عبر استراتيجية خاصة… ترقُّب لعودة الحياة بمطار الأحساء الدولي مع زيارة الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام

الزيارات: 4521
تعليقات 9
عبر استراتيجية خاصة… ترقُّب لعودة الحياة بمطار الأحساء الدولي مع زيارة الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام
https://www.hasanews.com/?p=6662795
عبر استراتيجية خاصة… ترقُّب لعودة الحياة بمطار الأحساء الدولي مع زيارة الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام
فريق التحرير - الأحساء نيوز

شهد انضمام مطار الأحساء الدولي لشركة مطارات القابضة، الشهر الماضي، في حفل توقيع رعاه الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بحضور عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، شهد اهتمامًا كبيرًا من قِبل سكان الأحساء، حيث يترقب الجميع تحول واضح في خطط المطار لتطويره وعودته للعمل بكفاءة عالية.

استراتيجية خاصة بمطار الأحساء

وخلال زيارته لمحافظة الأحساء، أكد فهد بن سليمان الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام إطلاق استراتيجية خاصة بمطار الأحساء الدولي خلال الفترة القادمة تتضمن النموذج الاستثماري والتطويري والتشغيلي للمطار ومميزاته التكاملية، مبينًا اكتمال التحول المؤسسي لمطار الأحساء الدولي ضمن خطة شركة مطارات القابضة لتطوير مطارات المملكة.

مطار قابل للتطور المستمر

كما أوضح “الحربي” أن الأحساء تحتاج إلى مطار قابل للتطور المستمر لمواكبة المستقبل، وهو ما نخطط له في الشركة ويتطلب بالضرورة الاستفادة من أهم الخصائص والمميزات التي تتمتع بها الأحساء، معلنًا ترحيب الشركة بأي مبادرات أو اقتراحات تُسهم في تطوير المطار.

مساندة ودعم لمسيرة التطور

وخلال لقاء عقده أعضاء غرفة الأحساء مع الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، قال إن رجال الأعمال بالأحساء ساندوا ودعموا مسيرة تطور المطار تدرجًا من مطار محلي وإقليمي وصولًا به إلى الدولية موضحًا أن إنجاح تجربة تطوير واستثمار وتشغيل المطار يتطلب بالضرورة تفاعل وتعاون كافة القطاعات فضلًا عن تقييم مستوى البنى التحتية والخدمات المقدمة والعمليات الاستثمارية بالمطار مع الاستفادة من المميزات التي يتمتع بها وأهمها الموقع، فيما شدد الحضور على ضرورة تسريع خطط تشغيل واستثمار المطار وتوسعته والارتقاء بقدراته وتطوير الفرص الاستثمارية.

محافظ الأحساء يُشدد ببذل أقصى الجهود

من جهته، أشاد صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي ، محافظ الأحساء بجهود إدارة مطارات الدمام في مجال النقل الجوي والخدمات التي تقدم للمسافرين.

ولفت سموه خلال لقاءه بـ”الحربي” إلى أهمية بذل المزيد من الجهود للمساهمة في حصول المطارات على تصنيف متقدم على مستوى المطارات العالمية .

من جانبه، قدم سعادة الأستاذ فهد بن سليمان الحربي الشكر والتقدير لسمو محافظ الأحساء على حسن الأستقبال وتوجيهاته السديدة

أمين الأحساء يبحث أوجه الشراكة

من جهته، لتقى أمين الأحساء م.عصام الملا، بالرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام أ.فهد الحربي، لبحث أوجه الشراكة والتعاون لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لمطار الأحساء الدولي خلال الفترة القادمة، والتي تتضمن النموذج الإستثماري والتطويري والتشغيلي للمطار ومميزاته التكاملية.

 

رئيس المجلس البلدي: متفائل بمستقبل جديد للمطار

من جانبه، قال رئيس المجلس البلدي بالاحساء الدكتور أحمد بن حمد البوعلي في تصريحه لـ”الأحساء نيوز” إن مطار الأحساء هو مطار دولي افتتح سنة 1948 ويقع على بعد حوالي 17 كم عن مركز الأحساء ويعد ثاني مطار دولي يخدم المنطقة الشرقية بعد مطار الملك فهد الدولي وفي الأحساء أكثر من مليون ونصف من السكان واحتفلت الأحساء بتسجيل موقعا تراثيا عالميا، حيث أصبحت الأحساء تحت مجهر العالم، وهو ما يتطلب ضرورة الإسراع بإنقاذ الموقف في أقرب وقت ممكن.

وأضاف”البوعلي”: يعاني المطار من عدم التطوير المعماري وضعف واضح لرحلات الطيران فمنذ أصبح مطارًا دوليًا وأعداد الرحلات الطيران كانت مبشرة ولكن سرعان هربت شركات الطيران التي تقدم رحلات دولية مباشرة من المطار، وفي ظني أن تهيئة البيئة الجاذبة للمطار من الأولويات لأي شركة طيران إضافة إلى دراسة التوقيت للترانزيت خاصة لدول الشرق الأوسط.

وأكد “البوعلي” تفائله الكبير بمستقبل جديد لمطار الأحساء وتطويره على كافة المستويات ليحتل مرتبة متقدمة بين مطارات المملكة، وذلك بعد اللقاء الذي جمعه مع سعادة المدير التنفيذي لمطارات الدمام الأستاذ فهد الحربي و الكشف عن تطلعاته الكبيره خلال لقاء سعادة آمين أمانة الأحساء المهندس عصام الملا والشراكة المتبادلة بين الأمانة والشركة.

وتناول اللقاء الحديث عن مطار الأحساء وما يعانيه وتطلعات المواطنين، حيث أكد “رئيس المجلس البلدي” على أهمية استثمار سفر الوافدين والعماله والتنسيق مع الشركات في الأحساء لتسهيل عملية السفر من وإلى المطار، وإعادة النظر في خصخصة المطار فالسوق كبير، ومن المهم تقديم حوافز وتسهيلات تقلل تكاليف تشغيل المطار وتجذب شركات الطيران المحلية والأجنبية لتسيير رحلات دولية من المطار بأسعار تذاكر منافسة ومواعيد رحلات مناسبة ووجهات مدروسة ومشجعة وكذلك حث وكالات ومكاتب السفر والسياحة والشركات والمواطنين والمقيمين بالأحساء على جعل المطار خيارهم الأول لرحلاتهم الجوية، كما إنه ومن المهم إعادة النظر في الأسعار التشغيلية للخدمات الأرضية المرتفعة والاستفادة من دعم الدولة لمطار الأحساء.

 

 

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    زائر

    انتو شغلو رحلات مباشرة لابها وبيشه ونجران ومكه والطائف والمدينة المنورة وجيزان مستمره وشوفو الشغل كيف اما مطار دولي بالاسم فقط مثل طائرة بدون طيار ياعالم اغلب سكان الاحساء من هالمناطق بالاضافة لاخواننا اهل المحافظه الي باصاتهم ماوقفت في الصيف تحرك عشرات الباص يوميا صوب ابها والمصايف الجميله

  2. ٨
    زائر

    املنا ان ينشأمطارجديددولي بمستوى عالي مع زيادةالرحلات الدوليةوالداخليةًالاقلمية
    وأملنا ان تحول الاحساءمن محافظةالى منطقةغنعن التعريف
    توسعةطرق وشوارع الاحساء وان تطلب نزع ملكيات

  3. ٧
    زائر

    الاحساءتحتاج انشاءمطارجديد بدل من الحالي لايقل مستواةعن مطارالرياض وحدة وزيادةالرحلات الدوليةوالمحليةوالاقلمية
    الاحساءتحتاج فتح وتوسعةطرقهاوشوارعها مثل ماهومعمول به في الرياض

    • ٦
      زائر

      المطار السعودي اذا تريدون الرقي والعلة اقراوا
      لا مطار جديد ولا شي
      يا ناس مو مهم الموقع ولا الشكل
      اهم شي الخدمات في الدرجة الأولى ثم الشكل الخارجي
      ولكن شكليا المطار جيد لكن الخدمات قلت و لانه ضعف
      التعامل مع الخارج للسفر هو ماجعل المطار يذبل بسبب الكورونا فلا تجعلوا الظروف تأثر على خدمات المطار بالاحساء اجعلوه دايما مثل النور يشع في كل مكان
      طبعا هذا مثال فقط فنقصد سهلوا السفر مع تطبيق الااحترازات فيكون جيد
      اما من ناحية إنشاء مطار اخر جديد هذا ليس مهم
      ولا له داعي وانما يتم فقط تطوير خدمات هذا المطار الموجود حاليا
      اخذوا من تجارب مطارات الدول الأخرى وخدماتهم
      اقتطفوا منهم تلك الخدمات اسالوهم كيف نجح
      مطاركم حتى تقتبسوا منهم بعض الشي ؟؟؟

      • ٥
        زائر

        الرقي والعلو لكن خطا مطبعي اسفين وشكرا

    • ٤
      زائر

      مثل الرياض العاصمة هههههههه يعجبني طموحك الكبير

  4. ٣
    مجرد خاطره لتشغيل المطار

    لو جائت شركات سياحة وفتحت لها رحلات ميسرة التكلفة وفيها تشجيع وخدمات واقل تكلفة على الاقل مدة سنه الي سنتين لتتكون خلفية لدى المواطن والمقيم خلفية ومشجعة لو ارتفعت التكلفة بعد سنه واكثر. وتقسم الرحلات الداخلية للاتي بحسب رغبة المواطنين ١- رحلات المدينة المنورة كل ٤٨ ساعه رحله وتزداد رحله كل يوم في الاجازات والاعياد والعمره والحج ٢- رحلات الي جدة واداء العمره وتكون كل ٤٨ ساعه رحلة. وتزداد الي كل ٢٤ ساعه رحلة من عصر يوم الاربعاء الي مساء السبت ٣- جدولة رحلات سياحية داخلية جنوب وشمال المملكة بحسب المواسم ٤- رحلات لمدينة الرياض وتبوك رحله واحده كل يوم اربعاء وخميس وجمعه وسبت وكل ٤٨ ساعه باقي الايام
    الرحلات الدوليه :- ١- رحله واحده الي البحرين كل يوم اربعاء وخميس وجمعه وسبت ٢- الي الكويت ودبي وقطر كل ٤٨ ساعه. ٣- رحله الي عمان صلاله كل ٤٨ ساعه في مواسم الصيف والاعياد
    ٤- رحله متنقله كل ٣ ايام الي الاردن ولبنان
    ٥- مصر. والمغرب والعراق كل ٣ ايام رحله ٦- جورجيا وشرق اوربا حسب المواسم والاجواء

    • ٢
      زائر

      الرقي والعلو لكن خطا مطبعي اسفين وشكراك

    • ١
      زائر

      أحسنت ركز على ابها نبيها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>