“تعليم الأحساء يوحّد ” الممارسات الإشرافية ” إلكترونياً

الزيارات: 1689
1 تعليق
“تعليم الأحساء يوحّد ” الممارسات الإشرافية ” إلكترونياً
https://www.hasanews.com/?p=6662691
“تعليم الأحساء يوحّد ” الممارسات الإشرافية ” إلكترونياً
إعلام التعليم - الأحساء نيوز

دشّن مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى صباح اليوم الثلاثاء مشروع توحيد الممارسات الاشرافية بين المشرفين التربويين الكترونياً وتقنياً عبر استخدام تطبيق الاجهزة الذكية.

وأكد مدير التعليم خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بحضور مديري مكاتب التعليم وعدد من المشرفين على أهمية توظيف الجانب التقني لخدمة العملية التعليمية والإشرافية، مشيداً بفريق العمل والقائمين البوابة ووجه شكره للمساعد للشؤون التعليمية، مشيراً إلى أن الأسبوع المقبل ستبدأ المرحلة الأولى لتطبيق المشروع وذلك عبر البدء بمكاتب التعليم ثم تتسع لتشمل باقي الإدارات.

من جانبه أوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن بن محمد الفلاح في كلمته التي ألقاها بأن مشروع البوابة التعليمية من شأنه أن يوحد أسلوب التقارير الذي تعده المكاتب، ويساعد في الوصول لمعلومات المشرفين الميدانية بأسلوب سلس وواضح الأمر الذي يسهم في تحسين العملية الإشرافية في الميدان مما ينعكس على الجوانب التربوية.

وبين د.الفلاح بأنه ولغرض الوصول لهذا التطبيق الالكتروني فقد تم تشكيل لجنتين علمية وأخرى تقنية من مكاتب التعليم تم خلالها رصد نقاط القوة وفرص التحسين وتم اعتمادها كعناصر في المشروع، مشيراً يشتمل على ثلاث مراحل مرحلة التخطيط، وأثناء الممارسة الإشرافية، ومابعد الممارسة، وأعرب عن تطلعه وثقته في أن هذا المشروع الذي سيتم البدء به الاسبوع القادم سينعكس بشكل إيجابي على العمل الإشرافي الميداني.

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير إدارة الإشراف التربوي خالد العتيبي كرّم مدير التعليم اللجان الفنية والتقنية التي ساهمت في إنجاز المشروع.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    من الأفضل ان لا يقال في العنوان
    ممارسات وانما العمل الاشرافي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>