بالفيديو …. ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر

الزيارات: 2731
التعليقات: 0
بالفيديو …. ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر
https://www.hasanews.com/?p=6662112
بالفيديو …. ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر
وكالات - الأحساء نيوز

عرضت عدد من القنوات الفضائية، لقطات مصورة  لمقطع فيديو يرصد تفاصيل ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات تجتاح عدة مناطق في شمال الجزائر، أدت إلى مقتل 42 شخصًا على الأقل بينهم 17 مدنيًا و25 عسكريًا، وفق ما أعلنت السلطات الثلاثاء.

وأودت الحرائق التي بدأت مساء الإثنين الماضي بحياة 17 مدنيًا في تيزي وزو وسطيف، وفق حصيلة جديدة أعلنها مساء رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمان.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت في بيان مساء الثلاثاء مصرع 18 عسكريًا وإصابة 13 آخرين فيما كانوا يشاركون في إخماد الحرائق، لافتة الى أن تدخلهم أتاح إنقاذ 110 مواطنين بين نساء ورجال وأطفال من ألسنة النيران.

وصرّح وزير الداخلية كمال بلجود الذي ذهب برفقة وفد وزاري إلى تيزي وزو، واحدة من أكثر المدن تعدادًا للسكان في منطقة القبائل أن اندلاع 50 حريقًا في الوقت نفسه أمر مستحيل، قائلاً “هذه الحرائق مفتعلة”.

وأعلن رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمان اندلاع أكثر من 70 حريقًا في 18 ولاية في شمال البلاد.

وذكرت الحماية المدنية في بيان على تويتر، أن حرائق اندلعت أيضا في غابات 13 ولاية أخرى أهمها في جيجل والبويرة وسطيف وخنشلة وقالمة وبجاية، وجميعها في شرق البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>