قريبًا …. السماح بركوب الحيوانات وسائل النقل بالمملكة

الزيارات: 1203
1 تعليق
قريبًا …. السماح بركوب الحيوانات وسائل النقل بالمملكة
Closeup red cat portrait: backpack for pet comfortable tourism, traveling, walking. Animal care scenery with furry kitten orange eyes look at camera in grey rucksack. Cinematic close up shot
https://www.hasanews.com/?p=6662100
قريبًا …. السماح بركوب الحيوانات وسائل النقل بالمملكة
محليات - الأحساء نيوز

تعتزم الهيئة العامة للنقل السماح للركاب باصطحاب حيواناتهم الأليفة صغيرة الحجم، في جميع وسائل النقل العامة شريطة وضعها في مستوعبات مخصصة للنقل، بالإضافة إلى أحكام أخرى، على ألا تشكل خطراً على الآخرين أو تعيق الحركة وسلامة التشغيل.

حقوق النقل

جاء ذلك في سياق مشروع لائحة حقوق والتزامات مستخدمي النقل، الذي طرحته الهيئة للعموم، مؤخراً، وتضمن عددا من الأحكام العامة وأحكاما خاصة بكل وسيلة من وسائل النقل العام، ويهدف المشروع إلى حماية حقوق مستخدمي أنشطة النقل البري، والنقل البحري، وذلك من خلال وضع حقوق لكافة المستفيدين، بما يضمن عدم التمييز بين الركاب في الحق بالاستفادة من خدمات النقل المختلفة، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وذوي القدرة المحدودة على الحركة من استخدام أنشطة النقل، وإتاحة إعادة تخطيط الرحلة للمستفيد أو إعادة الحجز، وضمان توفر عدة منافذ لسداد أجرة النقل، وتحديد مسؤولية الناقل تجاه الركاب وأمتعتهم، وتوفير أنظمة فعالة لمعالجة الشكاوى وتفعيل الدور الرقابي بما يضمن نقلا فعالا وآمنا ومستداما، كما يهدف المشروع إلى وضع التزامات على مستخدمي أنشطة النقل تشمل الالتزام بشروط الخدمة المقدمة، وقواعد آداب التصرف، وحيازة تذكرة سارية للاستفادة من الخدمة، والامتثال لمتطلبات السلامة.

الأحكام العامة لمستخدمي أنشطة النقل «اصطحاب الأمتعة والحيوانات»:

1- يُسمح للركاب باصطحاب أمتعتهم الشخصية أو أي أشياء أخرى يمكنهم حملها بأنفسهم على متن الوسيلة، ووضعها في الأماكن المخصصة لها – إن وجدت -.

2- يُسمح للركاب من ذوي الإعاقة البصرية باصطحاب حيوانات الخدمة المعتمدة على متن الوسيلة.

3- يسمح للركاب باصطحاب حيواناتهم الأليفة صغيرة الحجم شريطة وضعها في مستوعبات مخصصة للنقل.

4- يجب على الناقل نشر قائمة بالمواد الممنوعة والإعلان عنها على متن الوسيلة، ومراكز بيع التذاكر، ومن خلال التطبيقات الذكية وحيثما أمكن ذلك.

5- يجوز للناقل بوسائل النقل العام فحص حقائب اليد غير الخاضعة للرقابة وإفراغ محتوياتها عند المقتضى لأغراض الأمن والسلامة.

6- لا يكون الناقل مسؤولاً عن فقدان أو تلف أو هلاك الأمتعة، التي تكون بحيازة الراكب أو نقص أو تعيب فيها الا إذا ثبت خطأ الناقل أو تابعيه.

7- يجب على الناقل الاحتفاظ بسجلات دقيقة لجميع المواد المفقودة من الركاب على متن الرحلة، في قاعدة بيانات «المفقودات والمعثورات» التي يمكن للراكب المطالب الوصول إليها.

8- إذا توفي الراكب أو أصيب بعارض مَرَضي أثناء الرحلة، يلتزم الناقل باتخاذ التدابير المناسبة لإسعافه على متن الوسيلة، ونقله الى أقرب مستشفى، والمحافظة على أمتعته وأغراضه لحين تسليمها لذويه أو الى الشرطة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اجد بنتعبى من القطط والكلاب
    بعد قلنا حطوا لهم ماي رفقا
    بالحيوان مو ايوفروا لهم مواصلات
    البنات مومحصلين سيارات اتوصلهم
    والحيوانات تركب سيارات
    ماهو الهدف من ذلك يا وزارة النقل ؟؟؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>