احدث الأخبار

لاكتشاف أعراض تنفسية.. مسح شامل لطلاب الابتدائية وإلغاء الاصطفاف وإجراءات أخرى صبيحة اليوم الدراسي تفاصيل المخالفات الأخيرة في الصالات الرياضية بشأن انتهاكات الاشتراطات الوقائية لكورونا هل تعلم فوائد قشور اليوسفي؟.. علماء يقولون أنها أكثر فاعلية من بعض الأدوية تعليم القرآن الكريم عن بعد.. وسيلة جديدة تبتكرها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام معلومات قد تسمعها لأول مرة.. الطرق الصحيحة للتأمل عبر استراتيجية “الفجوات” استبعاد “الفرج” و”البواردي” من قائمة المنتخب.. واستدعاء اثنين آخرين بعد تحذيرات رؤساء شركات الطيران من شبكات الجيل الخامس.. هيئة الطيران المدني تحسم الجدل بالشراكة مع “تام” التنموية.. إطلاق منصة “الابتكار المفتوح” وهذه أبرز أهدافها 30 شركة أدوية عالمية تتكاتف لإنتاج عقار لكورونا منخفض التكلفة.. وعلماء: متحورات جديدة بعد “أوميكرون” تحذير لمستخدمي “غوغل كروم” و”مايركوسوفت إيدج”.. تجنب هذه التحديثات المزيفة بعد 12 عملية استهداف ضد الحوثيين.. مقتل 60 إرهابيًا وتدمير 4 آليات عسكرية حوثية في غياب “بانيغا”.. “النموذجي” يفرض التعادل الإيجابي أمام “الشباب” (صور)

في الأحساء … هذه معاناة سكان “هجرة الخن” مع تدفق المياه للمنازل

الزيارات: 6860
التعليقات: 0
في الأحساء … هذه معاناة سكان “هجرة الخن” مع تدفق المياه للمنازل
https://www.hasanews.com/?p=6661590
في الأحساء … هذه معاناة سكان “هجرة الخن” مع تدفق المياه للمنازل
عبدالله السعيد

يعاني سكان هجرة الخن الجديد التي تبعد عن جنوب الأحساء نحو 270 كلم من ضعف تدفق المياه للمنازل مما يؤثر بشكل كبير على احتياجاتهم اليومية للمياه.

سكان الهجرة تواصلوا مع “الأحساء نيوز” أملا في إيصال صوتهم للجهات المسؤولة، راغبين بضرورة حل تلك الأزمة في أسرع وقت، حيث تتفاقم معاناة المواطنين مع المياه وضعفها بصورة كبيرة، مع عدم مقدرة الكثير على شراء مواتير مياه تعمل على زيادة تدفقها للمنازل.

يحكي المواطن “ع.ش” لـ”الأحساء نيوز”: “بعض المنازل في الهجرة لا تستطيع أن توفر ماتور كهرباء لرفع المياه، ولذلك يشكو السكان من ضعف المياه وشبه انعدامها وهذا حال توفرها في غير أوقات الاستخدام وقت الذروة فما بالكم في وقت الذروة فتنقطع المياه تمامًا.

فيما ذكرت إحدى السيدات اللواتي يعانين من شًح المياه بالهجرة إن المشكلة مستمرة لها فترة وبيوت الهجرة يعانون من تلك المشكلة مما يصّعب عليهم قضاء احتياجاتهن اليومية، مناشدين الجهات المعنية بمصلحة المياه بضرورة إيجاد حل لتلك المشكلة، نظرًا لعدم مقدرتهم على تركيب ماتور مياة لرفع المياه بشكل أقوى وتحمل أعباء فاتورة كهرباء تُثقل كاهل الأسرة.

ويقول “عبدالله الشراب” أحد سكان الهجرة: كثيرًا ما يأتينا عمالة من طرف شركة المياه، ويقومون بفك خطوط المياه الموصلة للبيوت ويعيدوا تركيبها مرة أخرة ولا يتغير شيء، أيضًا نتساءل عن سبب تغيير قطر الأنبوب الموصل للمياه من البير الذي تغير من ٨ بوصة إلى ٤ بوصات فقط دون معرفة السبب، كما نطالب بسرعة حل هذه الازمة التي تطال أكثر من ٣٠٠ منزل بالهجرة.

وعلى جانب آخر، شكا مواطنون من عدم فاعلية خزان المياه بالهجرة، بسبب احتياجه لأجهزة متخصصة ليتمتع المواطنون بخدماته، عل الرغم من وجوده قبل 8 سنوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>