احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

في الأحساء … هذه معاناة سكان “هجرة الخن” مع تدفق المياه للمنازل

الزيارات: 4517
التعليقات: 0
في الأحساء … هذه معاناة سكان “هجرة الخن” مع تدفق المياه للمنازل
https://www.hasanews.com/?p=6661590
في الأحساء … هذه معاناة سكان “هجرة الخن” مع تدفق المياه للمنازل
فريق التحرير - الأحساء نيوز

يعاني سكان هجرة الخن الجديد التي تبعد عن جنوب الأحساء نحو 270 كلم من ضعف تدفق المياه للمنازل مما يؤثر بشكل كبير على احتياجاتهم اليومية للمياه.

سكان الهجرة تواصلوا مع “الأحساء نيوز” أملا في إيصال صوتهم للجهات المسؤولة، راغبين بضرورة حل تلك الأزمة في أسرع وقت، حيث تتفاقم معاناة المواطنين مع المياه وضعفها بصورة كبيرة، مع عدم مقدرة الكثير على شراء مواتير مياه تعمل على زيادة تدفقها للمنازل.

يحكي المواطن “ع.ش” لـ”الأحساء نيوز”: “بعض المنازل في الهجرة لا تستطيع أن توفر ماتور كهرباء لرفع المياه، ولذلك يشكو السكان من ضعف المياه وشبه انعدامها وهذا حال توفرها في غير أوقات الاستخدام وقت الذروة فما بالكم في وقت الذروة فتنقطع المياه تمامًا.

فيما ذكرت إحدى السيدات اللواتي يعانين من شًح المياه بالهجرة إن المشكلة مستمرة لها فترة وبيوت الهجرة يعانون من تلك المشكلة مما يصّعب عليهم قضاء احتياجاتهن اليومية، مناشدين الجهات المعنية بمصلحة المياه بضرورة إيجاد حل لتلك المشكلة، نظرًا لعدم مقدرتهم على تركيب ماتور مياة لرفع المياه بشكل أقوى وتحمل أعباء فاتورة كهرباء تُثقل كاهل الأسرة.

ويقول “عبدالله الشراب” أحد سكان الهجرة: كثيرًا ما يأتينا عمالة من طرف شركة المياه، ويقومون بفك خطوط المياه الموصلة للبيوت ويعيدوا تركيبها مرة أخرة ولا يتغير شيء، أيضًا نتساءل عن سبب تغيير قطر الأنبوب الموصل للمياه من البير الذي تغير من ٨ بوصة إلى ٤ بوصات فقط دون معرفة السبب، كما نطالب بسرعة حل هذه الازمة التي تطال أكثر من ٣٠٠ منزل بالهجرة.

وعلى جانب آخر، شكا مواطنون من عدم فاعلية خزان المياه بالهجرة، بسبب احتياجه لأجهزة متخصصة ليتمتع المواطنون بخدماته، عل الرغم من وجوده قبل 8 سنوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>