احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

هل يؤثر لون البشرة على دقة أجهزة قياس نسبة الأكسجين؟

الزيارات: 1439
التعليقات: 0
هل يؤثر لون البشرة على دقة أجهزة قياس نسبة الأكسجين؟
https://www.hasanews.com/?p=6661507
هل يؤثر لون البشرة على دقة أجهزة قياس نسبة الأكسجين؟
وكالات - الأحساء نيوز

حذر خبراء في بريطانيا من أن أجهزة تستخدم لقياس نسبة الأكسجين في الدم، ويعتمد عليها البعض لاكتشاف الدلائل المبكرة على وجود انخفاض خطير في مستويات الأكسجين لدى مرضى كوفيد-19، لا تعمل بشكل جيد مع أصحاب البشرة الداكنة.

وتقول هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا والوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية إن أجهزة قياس نسبة الأكسجين “pulse oximeters” قد تبالغ أحيانا في تقدير مستويات الأكسجين.

ويُنصح أي شخص لديه مخاوف حيال هذا الأمر بالبحث عن التغيرات التي تحدث مع مرور الوقت بدلا من الاعتماد على قراءة واحدة.

وتعتزم هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا إصدار توجيه محدّث، تنصح فيه المرضى من الأقليات العرقية السوداء والآسيوية وغيرهما بالاستمرار في استخدام هذه الأجهزة ، ولكن بعد طلب النصيحة من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وأوصى تقرير لمرصد الصحة والعرق التابع لهيئة الصحة الوطنية نُشر في مارس/ آذار بأن تجرى مراجعة عاجلة لاستخدام هذه الأجهزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>