احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

تهاني وياسمين تودعان الأولمبياد وتكسبان “التجربة التاريخية”

الزيارات: 2649
التعليقات: 0
تهاني وياسمين تودعان الأولمبياد وتكسبان “التجربة التاريخية”
https://www.hasanews.com/?p=6661386
تهاني وياسمين تودعان الأولمبياد وتكسبان “التجربة التاريخية”
محليات - الأحساء نيوز

ودَّعت لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني، وزميلتها العداءة ياسمين الدباغ، منافسات دورة الألعاب الأولمبية، لكنهما اكتسبتا خبرة وتجربة تاريخية لا تقدر بثمن عطفاً على حداثة مشاركاتهما الدولية.

وودعت القحطاني منافسات +78 كلغ من دور الـ32 أمام الإسرائيلية راز هيرشكو، وذلك في معبد نيبون بودوكان في طوكيو، حيث خسرت القحطاني بنقطة إيبون أمام هيرشكو في مباراة اعتبرتها اللاعبة السعودية «عادية».

وأحرزت اليابانية أكيرا سوني الذهبية، فيما نالت الكوبية إيداليس أورتيس الفضية، وذهبت البرونزيتان للفرنسية رومان ديكو والأذربيجانية إيرينا كيندزيرسكا.

وقالت القحطاني عقب المواجهة، «كانت مباراة عادية. لقد خسرت، ولكن شعوري عادي وهذه بالنهاية رياضة».

وأشارت القحطاني: «أنظر الآن إلى المستقبل هناك مسابقات أخرى، وربما أكون في باريس 2024».

وقال نائب رئيس الاتحاد السعودي للجودو مستشار رئيس الاتحاد الدولي للعبة نبيل الحسن، «القحطاني جاءت إلى أولمبياد طوكيو للمشاركة في هذا الحدث الكبير، وهو شرف يتمناه أي رياضي».

وأضاف أنه لم يكن يأمل أكثر من «ظهور مشرف خلال المشاركة النسائية السعودية الثالثة في الجودو بدورة الألعاب الأولمبية».

وتعد القحطاني ثالث سعودية تشارك في الأولمبياد بلعبة الجودو بعد وجدان شهرخاني في لندن 2012، وجود فهمي في ريو 2016.

والقحطاني لاعبة جودو بدأت المشوار فعلياً 2018، حيث تبلغ من العمر حالياً 20 عاماً، وهي طالبة جامعية حصلت على بطولة المملكة 2020، وعلى أثرها تم ترشيحها ببطاقة دعوة للمشاركة في الأولمبياد الحالي بطوكيو، لتكون المشاركة الأولى لها في الأولمبياد، إلا أن القرعة وضعتها في مواجهة الإسرائيلية راز هيرشكو مما مثل ضغوطاً كبيرة عليها.

من جانبها أنهت العداءة السعودية ياسمين الدباغ، رحلتها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعدما حلت في المركز التاسع خلال التصفيات ما قبل الإقصائية في سباق 100 متر للسيدات.

وقطعت الدباغ المسافة المحددة للسباق بزمن 13.34 ثانية بفارق 1.58 ثانية عن العداءة الإيرانية فرزانا فسيحي، التي تصدرت المرحلة وتأهلت نحو الدور المقبل، وحسب نظام التأهيل، فإن بطاقة العبور تُمنح لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>