احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

“بلدي الأحساء” يُقيم ورشة عمل التربية السياحية في ضوء “رؤية المملكة٢٠٣٠”

الزيارات: 633
تعليقان 2
“بلدي الأحساء” يُقيم ورشة عمل  التربية السياحية في ضوء “رؤية المملكة٢٠٣٠”
https://www.hasanews.com/?p=6661347
“بلدي الأحساء” يُقيم ورشة عمل  التربية السياحية في ضوء “رؤية المملكة٢٠٣٠”
الأحساء نيوز

بحضور الدكتور أحمد البوعلي رئيس المجلس البلدي بالاحساء الذي افتتح اللقاء بكلمة اثنى فيها على جهد اللجنة مع حداثة انشائها الا ان لها جهد واضح كما شكر مقدم الورقة على تميزه وشكر المنتزه الوطني استضافتهم مبينا أهمية الورشة للعمل السياحي البلدي.

كما حضر اللقاء الأستاذ يوسف الحجي نائب الرئيس واعضاء من المجلس و ولفيف من العنصر الرجالي والنسائي المهتمين في المجال السياحي.

وقال الأستاذ شاكر العليو رئيس اللجنة السياحية ان ورشة العمل التدريبية التي اقامها المجلس تحت عنوان “التربية السياحية في ضوء رؤية المملكة٢٠٣٠” وقدمها د. أحمد بن حمد العمير دكتوراه التربية السياحية، مدرب ومستشار في المجال السياحي واشتملت الورشة على عدة محاور منها: “تصب في العمل السياحي البلدي منها الأنماط السياحية وعلاقتها برؤية المملكة٢٠٣٠ وذلك لما تتمتع به أرض المملكة من تنوع بيئي وثقافي وامتلاكها لمقومات سياحية عديدة منها الطبيعي والأثري والديني كذلك اشتملت الورشة على أهم القيم المجتمعية والتربوية للسياحة نظراً لأهمية تلك القيم في عوامل الجذب السياحي وإثراء تجربة السائح باعتبارها مكون رئيس من ثقافتنا الأصيلة.

أيضا تم الحديث حول العلاقة الوطيدة بين التربية السياحية والتنمية السياحية ورؤية المملكة ٢٠٣٠ وإسهام التربية السياحية في إبراز الصورة الحضرية للمملكة والتي تستهدف أن تكون في مصاف الدول السياحية العالمية، مع أهم الآثار الناتجة من صناعة السياحة ودور التربية السياحية في كيفية تعزيز تلك الآثار الايجابية وكيفية التعامل مع الآثار السلبية.

كما اشتمل البرنامج على أهم الاتجاهات الحديثة للتربية السياحية وهو السياحة الميسرة التي تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة فئاتهم بما فيهم الأم الحامل والأطفال وكبار السن وأخيرا أختتم البرنامج ببعض الأرقام والاحصاءات حول واقع السياحة والتربية السياحية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    وزارة السياحة
    اهم شي سياحتنا تكون محترمة ويكون العنصر النسائي
    له قسم خاص يشاركه النساء في مكان خاص لهم
    والرجال في مكان خاص لهم حتى لا احد يتكلم علينا

  2. ١
    زائر

    نريد ان تكون السياحة بالمملكة مشوقة
    للمشاركة فيها والتفاعل معها والفعاليات
    والمهرجانات الجميلة التي لاتخدش الحياء
    سياحة بثوب مقدس ويتنوع بالنشاط
    والحيوية بدون اي استهتار او نزع
    الحجاب فالاحترام مهم في كل مكان
    بعيد عن الاختلاط او جلب المطربين
    الذين يتاثروا بهم البنات
    التحصين والعفة مهمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>