احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

رسميًا .. تأسيس أول جمعية تُعنى بالموهبة والمواهب في الشرقية

الزيارات: 783
1 تعليق
رسميًا .. تأسيس أول جمعية تُعنى بالموهبة والمواهب في الشرقية
https://www.hasanews.com/?p=6661292
رسميًا .. تأسيس أول جمعية تُعنى بالموهبة والمواهب في الشرقية
الأحساء نيوز

صدرت موافقة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على إنشاء جمعية (كيان موهبة) بالقرار ذي الرقم: 195093 وبرقم التسجيل: 2101، وبذلك تصبح أول جمعية أهلية متخصصة في مجال الموهبة على مستوى المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، ومقرها الرئيس (محافظة الأحساء)، و تركز الجمعية على رعاية الموهوبين والمبدعين وتأهيل أسرهم، كما تجعل تطوير قدراتهم و تبني أفكارهم و إبداعاتهم من أهم أهدافها، وتسعى لأن تتبنى الأبحاث العلمية في مجال الموهبة؛ متناغمة ومستفيدة من الخبرات العالمية التي تمتلكها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ومتكاملة مع الجهود التي تبذلها الجمعيات المثيلة في المملكة.

وقد ضم مجلس الإدارة عددا من القدرات الوطنية المتميزة والخبرات العريقة في مجال العمل غير الربحي، وفي مجال الموهبة والإبداع، برئاسة الدكتور خالد بن سعود الحليبي، ونائبه الأستاذة مالكة بنت محمد الراجح، والمشرف المالي الأستاذة بهية بنت محمد الأحمد، وعضوية كل من الأستاذة وداد بنت صالح الرشيد، والأستاذة فتحية بنت صالح العمر، والأستاذة أسماء بنت متاعب الحارثي، التي اختارها المجلس أمينا عاما للمجلس، والأستاذة خلود بنت أحمد الحزيم، والأستاذة إيمان بنت يوسف الجغيمان، والأستاذة منيرة بنت إبراهيم العبدالهادي.

وقد عقد مجلس الجمعية أول اجتماعاته بقيادة سعادة رئيس المجلس بهدف مناقشة خلفيتها التأسيسية الاستراتيجية، ورؤيتها المستقبلية، وتم خلال الاجتماع اعتماد هويتها البصرية، وتحديد ملامح مرحلة التأسيس، وانتهى الاجتماع بمجموعة من التوصيات الهامة من أبرزها تكريم المشاركين الداعمين لتأسيس الجمعية، وفتح حسابات رسمية في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مع إعطاء أولوية للعمل على إعداد خطة الـ ( 100) يوم التي أقرتها الوزارة للجمعيات الجديدة، واستكمال متطلبات العمل على الجهاز التنفيذي الخاص بها .

والجمعية إذ تسجل انطلاقتها العلمية والمهنية في مرحلة عظيمة من مراحل التطوير الشامل في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان مهندس الرؤية الوطنية 2030، لترجو الله تعالى أن يوفقها للإسهام في بناء المبدعين والموهوبين السعوديين من الجنسين؛ ليكونوا لَبِناتِ خيرٍ لوطنهم، وأسسا قوية لدعائم نهضته.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وزارة الموارد والمواهب
    ليس فقط تنمية المواهب
    وانما نريد ان تطبق مواهبهم
    على ارض الواقع لتصبح صناعة
    محلية بالمملكة بأيدي سعودية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>