احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

باكستاني يعثر على جثة والده بعد أشهر من وفاتهم فوق قمة جبل “كي 2”

الزيارات: 3663
التعليقات: 0
باكستاني يعثر على جثة والده بعد أشهر من وفاتهم فوق قمة جبل “كي 2”
https://www.hasanews.com/?p=6661255
باكستاني يعثر على جثة والده بعد أشهر من وفاتهم فوق قمة جبل “كي 2”
وكالات - الأحساء نيوز

قال مسؤولون إن باكستانيا عثر على جثة والده وجثث متسلقين آخرين بعد أشهر من وفاتهم وسط الجليد خلال محاولة شتوية لتسلق جبل كي 2، ثاني أعلى قمة جبلية في العالم.

وتوفي الباكستاني محمد علي سادبارا والأيسلندي جون سنوري والتشيلي موهر برييتو في شباط/فبراير أثناء محاولتهم تسلق الجبل الوعر.

وقال رئيس الرابطة الباكستانية لمنظمي الرحلات السياحية (باتو)، أصغر علي بوريك، إن نجل سادبارا، ساجد علي، وأحد الناجين من المحاولة المميتة قادا رحلة استكشافية هذا الشهر لاستعادة جثث المتسلقين الثلاثة.

وأوضح بوريك أن الفريق عثر على جثث المتسلقين الثلاثة في موقع شديد الانحدار، يسمى بوتلنيك، على ارتفاع نحو 8 آلاف متر، وتمكن من التعرف عليها.

وقال المسؤول في نادي جبال الألب الباكستاني، كرار حيدري، إن مروحيات من الجيش ستنضم، وأعضاء من بعثات أخرى إلى علي وفريقه اليوم الثلاثاء في محاولة لإنزال الجثث.

وقال بوريك: “قد لا يكون الأمر سهلا لأن استخراج جثة من وسط الثلوج يتطلب كثيرا من الجهد، وهو أمر غير ممكن على هذا الارتفاع”، مضيفا أنه من الممكن، كخيار ثان، دفن الجثث هناك إذا وافقت عائلاتها.

ويعتقد أن جبل كي2 ، وهو ضمن سلسلة جبال كاراكوروم شمالي باكستان، بالقرب من حدود البلاد مع الصين، هو أخطر جبل في العالم، ويعد تسلقه في الشتاء تحديا ضخما أمام المتسلقين.

وفي كانون ثان/يناير من هذا العام، استطاع فريق متسلقين من نيبال استكمال رحلة شتوية إلى قمة الجبل، لأول مرة في التاريخ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>