احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

وطنية المغرد السعودي

الزيارات: 2581
التعليقات: 0
وطنية المغرد السعودي
https://www.hasanews.com/?p=6661248
وطنية المغرد السعودي
د/ نافل بن غازي النفيعي

الوطنية ليست شعارات وأقوال يطلقها من يشاء، بل هي اقوال وممارسات على ارض الواقع.

فالوطن في لِسان العرب لابن منظور هو موطن الإنسان ومحله، واصطلاحًا هو واقع مادّي جغرافي الملامح وجزء من الكرة الأرضية التي يتوطنها البشر منذ قرون في مجموعات مُتفاعلة ومتماسكة، لتحقيق مصلحة في بقعة أرضية ما تسمى الوطن، توجد في الوطن الأرض التي يَنشأ عليها الإنسان ويَتوارثها، وهو المصدر الذي يُؤمّن للإنسان ضرورات الحياة من طعامٍ وشرابٍ ولباس ومأوى، وله تأثير في الأفراد وشخصياتهم، من حيث العادات والتقاليد والأعراف والمعتقدات، بالإضافة لتأثيرات الأرض والماء و الهواء والحرارة والأحياء بحيث تجعل لهم صورةً نمطيّة.

ولقد أثبت المغردين السعوديين حبهم وعِشقهم لبلادهم، واستبسلوا بكل شجاعة واقتدار من الجنسين في الذود عن وطنهم ورموزهم العظيمة وموروثهم وعاداتهم وتقاليدهم بكل مالديهم من قوة، حتى الجموا من يُريد التربص ببلادهم وجعلوا منه موضعًا للتندر والسخرية في وسائل التواصل الاجتماعي؛ فنكص على عقِبيه موليًا هاربًا رافعًا راية الاستسلام والخنوع، و متجرعًا الذل والهوان.

ويعتبر المغرد السعودي حصنًا منيعًا لوطنه في برامج التواصل الاجتماعي، نرى قوة في دفاعه عن وطنه ودهاء كبير في سرعة إلجام الحاقدين، وكيف يتعاون أبناء الوطن في المشاركة الفعالة في الهاشتاقات.. أصبح لدينا طابور إعلامي مميز وفخم من شباب وشابات الوطن، ممن يسخرون أوقاتهم في الدفاع عن الوطن والتصدي للهاشتاقات السيئة والحاقدة التي هدفها التقليل من الوطن أو القيادة أو دس السم بالعسل من خلال نقد الخدمات، والهدف منها جهات خارجية هدفها زعزعة الأمن تدريجيًا، عبر خطط ينفذها كارهون وحاقدون..عمر السويدي.

ولمن استغرب ذلك، فإن السعودي حين يدافع عن وطنه، فإنه يتحرك وفق غريزته، لأن الوطنية غريزة في الإنسان الطبيعي وليست وظيفة او حالة طارئة، السعودي يرى الوطن عرضًا وشرفًا، يراه أهله وماله، يراه حياته، وأكثر من ذلك، لذا حين يدافع فإنه يذكر البشر بمعنى الوطن، وأنه لا يباع ولا يشترى، بل إنه إما أن يكون أولا يكون، لا يوجد للوطن مكان بين الوجود او العدم.

أما عن أميرنا المحبوب، سيدي محمد بن سلمان، فإن له في عقولنا وقلوبنا مكانة يصعب الوصول إليها، إننا نرى فيه أحلامنا، وطموحنا، وتطلعاتنا، وحاضرنا، ومستقبلنا، ونأتمنه على أرواحنا، ومالنا، وأهلنا.

لذا يصعب على الأعداء أن يدخلوا بيننا، والمعركة الأخيرة أثبتت ذلك، فإن عادوا، عدنا والمغرد السعودي أذهل الدنيا بأسرها، حتى اصبح محل ثناء وتقدير الكثير منهم، ولن يهمه النقد والهجوم؛ لأنه صاحب حق، ومن دافع عن وطنه فإنه غير ملام، كون الوطن ليس بعده ولاقبله شيء.. أمل بن فهد.

ومن هنا يجد السعوديون في أنفسهم واجبًا أخلاقيًا يحتم عليهم الدفاع عن وطنهم ومواجهتهم بالكلمة، ليحسم السعوديون جولاتهم مع المرتزقة الخائنين لصالحهم، فشتان بين حجة من يدافع عن وطنه من منطلق صدق وواجب، ومن يهاجم إرتزاقًا ويتحدث كهاتف عملة.

اعتزاز السعوديين بوطنهم ووطنيتهم أعجز المرتزقة والخونة، وكل من يحاول أن يفرق بينهم، وبقوا كالبنيان المرصوص، معربين دومًا عن حبهم لبلادهم وولائهم لقيادتهم، مواجهين بكل قوة كل ما يحاك ضدهم..جريدة عكاظ 21-شوال-1441.

ولم يكتف المغرد السعودي بصد أطماع الأعداء والمنتشين بالثورات العربية، بل بادر بفضح مخططات جماعة الإخوان المسلمين -قبل أن توضع على قوائم الإرهاب في السعودية- ومخططات دعاة الفتنة الذين سعوا لإثارة الفتن وجر الشباب السعودي لمواطن القتال وإثارة القضايا الاجتماعية والدينية الداخلية، مثل قضية تجفيف منابع الإرهاب بدعاوى أنها محاربة للعمل الخيري وقضية المتهمين في الإرهاب والحرب على القضاء، ووصفه بالقضاء المسيس، وقضايا الحركات التي تريد إسقاط نظام الحكم في السعودية مثل حركة حسم، وخلية استراحة جدة، واعتصامات بريدة، والحرب على هيئة كبار العلماء والكثير من الأحداث التي تصدى لها المغرد السعودية بالتوعية وكشف الخطط والحقائق عن مثيريها..محمد السلمي.

مستمدين قوتهم من مقولة- المواطن رجل الأمن الأول – وصولًا إلى حادثة خاشقجي التي وقف المغرد السعودي وقفةً لن تنسى في هذه القضية، وخاصة من شباب وشابات سعوديين قاموا بالرد على الهجوم على السعودية بالإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والألمانية وبجهود تطوعية ذاتية اذهلت الجميع.

فـ لله دركم أيها المغردين السعوديين، فإنه يعجز اللسان عن عظيم شكركم على ماقمتم به من عمل جبار وعظيم في التصدي والوقوف في وجه كل من حاول المساس بأمن وطننا الغالي.. واظهرتهم سوء طوية الخونة والمرتزقة رعاكم الله، فاستمروا ايها الوطنيون الغيورين على بلادكم في الذود عنه وكشف مخططات الخونة والمرتزقة، حفظ الله بلادنا الغالية وولاة امرنا عزًا وذخرًا لنا.

 

-خبير استراتيجي ومختص في العلاقات التاريخية بين الدول-

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>