احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

تناول المانجو يؤثر على الساق

الزيارات: 1487
التعليقات: 0
تناول المانجو يؤثر على الساق
https://www.hasanews.com/?p=6661184
تناول المانجو يؤثر على الساق
وكالات - الأحساء نيوز
يميل البعض في فصل الصيف الحار إلى تناول الفواكه المليئة بالسوائل السكرية التي ترطب الجسم بعد التعرض للحرارة المرتفعة، وتعوضه عن الحريرات المفقودة، مثل فاكهة المانجو، دون الإلمام بالمضار الناجمة عن كثرتها.

وبحسب موقع «هيلث» الطبي، فإن الإفراط في تناول المانجو عند البعض يؤدي إلى شعورهم بألم في الساق، والسبب وراء ذلك هو احتواؤها على كمية كبيرة من البوتاسيوم، والذي على الرغم من أهميته للجسم، إلاّ أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى الحصول على نسبة أعلى من المعدل الطبيعي منه، وبالتالي فإن فرط البوتاسيوم في الدم يسبب حدوث تقلصات عضلية مؤلمة.

ويعرف التشنج العضلي بأنه بمثابة تقلص عضلة بشكل لا إرادي، مثل متقلصة عضلات الذراعين والساقين، ثم استرخائها، وعادة ما يصيب جزءًا من عضلة واحدة أو كلها أو مجموعة من العضلات التي تعمل معًا بشكل عام.

وربما تزداد فرص التعرض للتشنج العضلي أثناء الليل، لكن مع التوقف عن تناول كمية كبيرة من المانجو خلال اليوم تقل فرص التعرض لذلك، بحسب الموقع الطبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>