احدث الأخبار

أمانة الأحساء تُتلف 7.5 طن ” أغذية فاسدة ” وترفع 180 رأساً من “المواشي النافقة” (صور)

الزيارات: 581
التعليقات: 0
أمانة الأحساء تُتلف 7.5 طن ” أغذية فاسدة ” وترفع 180 رأساً من “المواشي النافقة” (صور)
https://www.hasanews.com/?p=6661160
أمانة الأحساء تُتلف 7.5 طن ” أغذية فاسدة ” وترفع 180 رأساً من “المواشي النافقة” (صور)
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

كشف المتحدث الرسمي لامانة الاحساء خالد بن محمد بووشل عن ان الأمانة ممثلة في وكالة الخدمات ” إدارة الأسواق المركزية ” صادرت واتلفت 7.5 طناً  من الخضار والفواكه  الغير صالحة للاستهلاك ” فاسدة ” خلال الأسبوع الماضي وذلك في سوق الخضار المركزي .

وبيّن متحدث الامانة أن خطوات المصادرة والاتلاف تمت نظير مخالفة اشتراطات التعبئة والنقل والتخزين من قِبل عدد من منشأت هذا النشاط وكون ذلك يتسبب بتعفن هذه المواد وظهور علامات التلف عليها ومن خلال الكشف عليها من قبل المراقبين الصحيين يتضح عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لذا تُتلف وتُرفع حالاً ، مؤكداً على انه تم تطبيق الجزاءات للمنشأت المخالفة وفق” لوائح وأنظمة ” وزارة الشؤون البلدية والقروية الإسكان .

وأَضاف بووشل: “يأتي ذلك امتداداً لخطط المتابعة الشاملة التي تقوم بها الأمانة للاسواق والرقابة الصحية للمنافذ ونقاط الأنشطة المهنية فيها ،لافتاً الى ان تعرّض الفواكه والخضار وغيرها من الاغذية الى عوامل تلف بيئية متعددة يُعد من ابراز العوامل لفسادها ومن ذلك ( سوء التخزين والنقل في ظروف غير مهيأة للحفاظ على جودة تلك المواد) ، الامر الذي من شأنه ان يُسهم في حدوث تَغيرات في الخواص الطبيعية لهذه المواد” .

من ناحية أخرى، رفعت وكالة الخدمات ممثلة بإدارة الأسواق المركزية  180 رأساً من ” المواشي النافقة ” تم رميها عشوائياً في انحاء متفرقة من سوق الانعام المركزي ، وتمت اعمال رش المبيدات الحشرية والتعقيم والتطهير للمواقع بعد رفع الحيوانات النافقة منها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>