احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

استشارية طب النساء: لقاح كورونا لا يسبب تشوهات للجنين

الزيارات: 1350
1 تعليق
استشارية طب النساء: لقاح كورونا لا يسبب تشوهات للجنين
https://www.hasanews.com/?p=6661011
استشارية طب النساء: لقاح كورونا لا يسبب تشوهات للجنين
محليات - الأحساء نيوز

كشفت استشارية وأستاذ طب النساء والولادة، الدكتورة مها النمر، عن عدّة حقائق علمية حول لقاح كورونا والحمل، مؤكدةً أنه لا يؤثر على الحمل ولا يسبب تشوهات الجنين ولا يؤدي للإجهاض.

وقالت استشارية طب النساء –عبر تويتر- إن هناك نساء حملن بعد أخذ اللقاح، وإنّ أكثر من 100 ألف امرأة حامل تلقت لقاح كورونا دون حدوث مشاكل سواء للأم أو الجنين.

وأضافت أنَّ التطعيم هو جزء من الفيروس وليس فيروسًا حيًّا، وبالتالي لا يشكّل اللقاح خطرًا على الجنين، كما أنه لم يثبت أن التطعيم يؤثر على الحمل لا بزيادة الإسقاط ولا التشوهات وكذلك لا يؤثر على الخصوبة.

وأوضحت استشارية طب النساء، أن التطعيم يحمي المرأة الحامل من الإصابة بالفيروس، وأن أصيبت به فهو يقلّل من المضاعفات (مثل أي تطعيم آخر)، حيث إن التطعيم يقلل من مضاعفات فيروس (كوڤيد -19)  مثل دخول العناية المركزة والحاجة لأجهزة التنفس كما يقلل من نسبة حدوث الوفاة.

وأشارت إلى أن الحوامل الأكثر عرضه للمضاعفات هن: من عمرها ٣٥ وأكبر، والمصابات بالسمنة، والمصابات بأمراض مزمنة (قلب/ سكري/ أمراض مناعة). وإن تطعيم الحامل يساعد بإعطاء الاجسام المضادة للجنين عبر الحبل السري ثم نقل المناعة له عند ولادته..

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ولكنه لضعيفي المناعة يسبب نزيف
    وقت الدورة الشهرية للنساء ومن
    الافضل ان تتاكدوا من ذلك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>