احدث الأخبار

٤ عيادات متنقلة للإقلاع عن التدخين في الأحساء (صور) برعاية سمو الأمير بدر بن جلوي … “مدير تعليم الأحساء” يشهد حفل اليوم الوطني الـ”91″ (35 صورة) العفالق: حصول الفتح على أولوية تقييم الحوكمة دليل احترافية كل من يعمل فيه “العنود” بنت فهد الملحم في ذمة الله تعرّف على قرارات ⁧‫مجلس الوزراء‬ منها: الموافقة على الترخيص لـ”البنك الأهلي المصري‬⁩” بفتح فرع له في المملكة. “الصحة السعودية”: تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء .. ووفاة 5 أشخاص و53 حالة تعافٍ جديدة وظائف شاغرة في أمانة الأحساء للنساء والرجال دراسة أجريت في 29 دولة .. كورونا يخفّض متوسط عمر الرجال بأكثر من عامين هبوط حاد في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بالمملكة.. والجرام يبدأ بـ123.01 ريال “المرور” يوضّح طريقة استبدال لوحات السيارة بلوحات طويلة؟ إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون “بر الأحساء” تحتفي باليوم الوطني بحضور منسوبيها

مختص يعلق على مقولة الشاي يكسر الحديد .. ويكشف فوائده الصحية لعلاج أمراض خطيرة

الزيارات: 1929
التعليقات: 0
مختص يعلق على مقولة الشاي يكسر الحديد .. ويكشف فوائده الصحية لعلاج أمراض خطيرة
https://www.hasanews.com/?p=6660948
مختص يعلق على مقولة الشاي يكسر الحديد .. ويكشف فوائده الصحية لعلاج أمراض خطيرة
متابعات - الأحساء نيوز

أكد مُختص في علم المختبرات السريرية، أن ما يتردد حول تسبب تناول الشاي في تكسير الحديد الذي يستفيد منه الجسم عبر تناول بعض الأطعمة غير صحيح، موضحا أنه يُعيق امتصاص الحديد فقط.
وقال المُختص محمد مرضي، إن الشاي غني بمركّب نباتي يُسمى “بوليفينول”، الذي يُعد مفيداً للدماغ والجهاز الهضمي ولعلاج أمراض القلب وبعض أنواع السرطانات؛ كونه يحتوي على مضادات أكسدة، لكن هذا المركب يقلل إمتصاص الحديد في الوجبة.

وبين أنه يمكن التغلب على نقطة إعاقة الشاي امتصاص الحديد من خلال تناوله بعد مرور ساعتين على تناول الوجبات الغنية بالحديد، مشيرا إلى أن هناك أطعمة غنية بالحديد كمعدن مُهم للجسم، ولكن أحياناً لا يتم امتصاصه بشكل كافٍ، الأمر الذي يسبب للشخص الأنيميا وضيق التنفس.
وطالب بتجنب تناول الأطعمة التي تقلل من امتصاص الحديد مثل البقوليات والمكسرات، بعد الأطعمة الغنية بالحديد ومنها اللحوم والكبدة والسبانخ، كما نصح بتجنب تناول الأطعمة التي يوجد بها نسبة كالسيوم مرتفعة مثل الزبادي أو مشتقات الألبان، مع الوجبات الغنية بالحديد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>