احدث الأخبار

إلى .. أين يا بترول ” مودينا ” !

الزيارات: 2485
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6659964
إلى .. أين يا بترول ” مودينا ” !
يوسف الذكر الله

مع إرتفاع بعض أسعار السلع والمنتجات الاساسية .. فهل هناك حلول وقبول :
أولا – المنتجات الغذائية الاستهلاكية/
فقد أصبح الحال يسوء في ظل طمع وجشع التجار مما أثر بشكل مباشر على ميزانية الأسرة وهذا الشي قد يؤدي إلى أوضاع تمس دخل المواطن وتراكمها وهذا هو الحال إن تنشد عن الحال ، فإن لم نجد البديل أو وضع حد لتلك المصانع والشركات التي يهمها الربح ولا تقبل الخسارة على حساب تدهور  المعيشة خاصة أصحاب الدخل المحدود  معللين دائما شماعة التغيرات الاقتصادية التي تواجههم مما ساهم في رفع التكاليف وبدوره ينعكس على مستهلكات المواطن.
ثانيا – الوقود /
لا بد من ايجاد البدائل فورا ، فمثلا ارتفاع الوقود يقابله إنشاء سكك حديدية داخل المدن (مترو القطارات) لتكون بنيه تحتية تساعد على المواصلات ولكي تخفف علينا المشاوير اليومية والتقليل من استخدام السيارة مادام ارتباط ارتفاع وانخفاض اسعار النفط مصير مجهول و مسألة تحتاج للدراسة والتريث في ظل تصاعد الارتفاعات العالمية والظروف الراهنة.
ثالثا – شركة الكهرباء /
جيوبنا بدأت تلتهب مع إرتفاع فاتورة الكهرباء خاصة في فصل الصيف فالحرارة لا ترحم فهل نترحم على شركة لا ترحم ولم تجد بدائل بالاستعانة بالطاقة الشمسية المتجددة لتخفيف القيمة الاستهلاكية لفاتورة الكهرباء والاستفادة من الشمس قبل ما يأتينا المطر والبرد ! مجرد فكرة لازالت تحتضر وتحتاج لانتعاش ساخن كسخونة أجوائنا الحارة.

وسلامتكم  …

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    دوس
    خليها ادوس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>