تعرّف على أبرز التغييرات التي أدخلتها مايكروسوفت على “ويندوز 11”

الزيارات: 1689
التعليقات: 0
تعرّف على أبرز التغييرات التي أدخلتها مايكروسوفت على “ويندوز 11”
https://www.hasanews.com/?p=6659572
تعرّف على أبرز التغييرات التي أدخلتها مايكروسوفت على “ويندوز 11”
قسم التحرير

شهد إصدار “ويندوز 11” الجديد، الذي أطلقته شركة “مايكروسوفت” رسميا، مجموعة من أبرز التغييرات سواء البصرية أو في المحتوى بعد التحسينات الكبيرة التي تمت إضافتها وتعزيز تشغيل الألعاب وزيادة وسائل الأمان.

وأظهرت النسخة التجريبية للنظام الجديد مجموعة من الاختلافات عن سابقه، حيث يسمح نظام التشغيل الجديد بعمل تطبيقات أندرويد على سطح المكتب. جميع هذه التحسينات نستعرضها معاً في هذا التقرير.

وتشمل مميزات النظام الجديد تكاملا مع تطبيق دردشة الفيديو وخدمة Microsoft Teams، حيث تأتي الخدمة الآن مدمجة في شريط المهام، وهو ما يتيح للمستخدم التواصل سواء نصيا أو عبر الصوت أو الفيديو مع جهات الاتصال الخاصة به بسهولة من خلال ضغطة واحدة على أيقونة التطبيق في شريط المهام. وطورت الشركة متصفح Microsoft Edge والعديد من عناصر واجهة المستخدم التي يمكنك الاختيار من بينها، حيث يمكنك البقاء على اطلاعٍ دائم بالأخبار والمعلومات ووسائل الترفيه التي تُثير اهتمامك.

وتتضمن مميزات ويندوز 11 تحسينات على الأداء، وهو ما أكده المستخدمون الذين عاينوا النسخة التجريبية من النظام، حيث تقول مايكروسوفت إنه مصمم لتوفير أفضل تجربة آمنة للمستخدم، مع تقنيات أمان مضمنة جديدة، بالإضافة للتعاون مع الشركاء من المصنعين لتحسين متطلبات الأمان.

وعند استخدام ويندوز 11 على جهاز لوحي بدون لوحة مفاتيح مثل “سيرفس برو 7″، فإن المستخدم سيحصل على تجربة أفضل للمس، من خلال توسيع المساحة بين الأيقونات في شريط المهام وإضافة أهداف لمس أكبر وإشارات مرئية دقيقة لتسهيل تغيير حجم النوافذ وتحريكها. وعلى عكس ويندوز 10، فقد قالت مايكروسوفت إن ويندوز 11 سيحصل على تحديث وحيد سنويا للميزات، على أن توفر تحديثات الأمان والتحديثات المكملة عدة مرات سنويا، وهو ما يعني أن النظام سيحصل على تحديث رئيسي مرة واحدة سنويا.

وأضافت الشركة مميزات بصرية للنظام بدأت بتغيير زر ابدأ وقائمة المهام، حيث إنه منذ ظهور “ويندوز” لأول مرة، كان زر “ابدأ” موجودًا في الجهة اليسرى من الشاشة، لكن “مايكروسوفت” نقلته بشكل افتراضي إلى منتصف الشاشة. كذلك قامت الشركة بتغيير مكان “قائمة المهام” لتصبح إلى جوار زر “ابدأ” في منتصف الشاشة، لكنها أعطت للمستخدمين خيار إعادته إلى يسار الشاشة. وتغيرت قائمة ابدأ عن ويندوز 10، حيث لن تعرض القائمة جميع التطبيقات الموجودة على الحاسوب، ولكن تعرض مجموعة من ترشيحات التطبيقات والملفات التي يتم استخدامها بكثرة.

ونقلت “مايكروسوفت” مكان مربعات “Live Tiles” من قائمة “ابدأ” لتصبح الآن في شاشة منفصلة حتى تعرض تفاصيل أكثر، كما يمكن الوصول إلى قائمة “Widgets” الجديدة عبر الضغط في يسار الشاشة أو سحب الشاشة إلى جهة اليسار في الحواسيب التي تعمل باللمس.

وأقدمت “مايكروسوفت” على تصميم جديد لمتجر التطبيقات الخاص بويندوز، حتى يتناسب مع لغة التصميم الجديدة في ويندوز 11، بالإضافة إلى سماحها باستخدام تطبيقات “أندرويد” مباشرةً عبر متجر ويندوز.

ومن بين التغييرات التي شهدها النظام، مجموعة “snaps” جديدة، حيث يتم وضع النوافذ فيها بشكل تلقائي عند الضغط على زر معين، والتي تفيد في ترتيب النوافذ إن كان المستخدم يعمل مع أكثر من نافذة معًا.

وتقدم مايكروسوفت أيضًا مجموعة جديدة من الأيقونات التي تناسب لغة التصميم الجديدة، ومن المتوقع أن يزداد عدد الأيقونات التي تم تعديلها مع التحديثات القادمة للنظام.

وتقدم مايكروسوفت أيضًا مجموعة جديدة من الأيقونات التي تناسب لغة التصميم الجديدة، ومن المتوقع أن يزداد عدد الأيقونات التي تم تعديلها مع التحديثات القادمة للنظام.

وتضمن “ويندوز 11” أكبر مجموعة من الخلفيات للنظام أطلقتها شركة “مايكروسوفت”، وتعتبر هذه أكبر مجموعة خلفيات تطلقها مايكروسوفت لنظام تشغيل منذ فترة كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>