مذيع بالفطرة …

الزيارات: 5436
تعليقات 7
https://www.hasanews.com/?p=6659189
مذيع بالفطرة …
خالد الدوسري

عندما تستمع لصوته يدخل قلبك على الفور وتدخل بعدها في عالم آخر فيأسر عقل مستمعيه وتركيزهم نحوه، ولا يكن هذا من فراغ أبدًا فأداءه وأسلوبه المميز والاحترافي يؤثر بصورة كبيرة على الكاريزما التي وهبها الله له ليخرج لنا مذيع بالفطرة … إنه يا سادة الإعلامي والإذاعي الفذ “محمد المقبل”

ولعل قلمي يتسع له المجال، ليسرد فصلًا من تفوق الشباب السعودي بمجال الإعلام، ذلك المجال الذي توليه حكومتنا الرشيدة اهتمامًا كبيرًا منذ سنوات وسنوات حتى خرجت لنا أجيال تعرف معنى أهمية هذا التخصص وتأثيره في المجتمع، ولعل أحد أمثلة هذا التفوق هو المذيع المتألق محمد المقبل، الذي حفلت سيرته بخبرات متميزة شكّلت هويته الإعلامية البراقة.

واختصارًا وليس تفصيلًا، حتى لا يطول المقال، فإن “المقبل” الذي امتلك ثقافة واسعة ومهارات اجتماعية مميزة، قد أثقل خبراته المهنية بالعمل والإبداع، فقد التحق بالإذاعة منذ عام 2010، لكنه قبيل التحاقه بالإذاعة عمل بقناة صحة مذيعًا لمدة سنتين قدم خلالها عدد من البرامج كان من بينها البرنامج المتميز طبيب مباشر وهو أحد البرامج المؤثرة والتي لاقت قبول كبير في هذا الوقت نظرًا لحداثة الفكرة وحداثة تطبيقها، بينما قدم بالقناة السعودية الأولى برنامجين متألقين أيضًا وهما (سياحة سعودية – أوكسجين) حيث تناول خلالهما عدد من الجوانب السياحية والترفيهية داخل مملكتنا الحبيبة.

ولأن عادته التميز، فقد استكمل “المقبل” مسيرته المهنية ليتألق بعدد من البرامج الإذاعية والتي من بينها: (كافي تايم – خمسة وخميسة ( مسابقات ) – الو كار ( سيارات ) – اتصل وربح )، إلا أن نجم هذا الرائع قد سطع في برنامجه الأبرز “جيم ولياقة” والذي قدمه طيلة 10 مواسم ولازال يقدمه بتميز حيث حقق خلال السنوات الماضية لقب أفضل مذيع سنوي في الإذاعة 9 مرات بتألق وتميز لا نظير لهما.

حصل الإذاعي الشاب أيضًا على 78 تكريم من عدة جهات ورعاة، كما حصل برنامج جيم ولياقة على جائزة التميز في الخليج وتم تكريمه في حفل وزارة الصحة لدوره الفعال في تنشيط وتحفيز الجمهور السعودي العريض من متابعيه على إتباع العادات الرياضية والصحية.

حقيقة، عندما اكتب عن هذا المتألق لا أستطيع أن أوفيه حقه، لكنني أحببت أن أسلط الأضواء على نموذج شاب من مجتمعنا الفتي، ليحذو حذوه شبابنا، فهمتنا كما قال ولي عهدنا وأميرنا الشاب صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان كهمة جبل طويق.

الشكر كل الشكر لكل من يقدم لهذا الوطن جهد وعمل متفاني …

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

    فعلا رجل طموح، ومجد، ومثابر، ما شاء الله تبارك الله، نسأل الله له التوفيق والنجاح في جميع أمور حياته. صورة مشرفة يقدمها المتألق أ/ محمد المقبل عن المواطن السعودي.
    عبد العزيز محمد
    [email protected]

  2. ٦
    زائر

    رجل طموح، ومثابر، صورة مشرفة يقدمها المتألق أ /محمد المقبل عن المواطن السعودي، نسأل الله أن يحفظه ويبارك فيه، ما شاء الله تبارك الله.

  3. ٥
    زائر

    المذيع محمد المقبل جميل قلبا وقالبا خلوق صاحب مبدأ لا يقدم فرصته على مبدئه
    قلة الاعلاميون مثله بوقته يحترم الجميع لا يحمل في قلبه الا الحب والعطاء للجميع امثالك اخ خالد الدوسري نفع الله فيكم وكثر من امثالكم

  4. ٤
    زائر

    المذيع محمد المقبل جميل قلبا وقالبا خلوق صاحب مبدأ لا يقدم فرصته على مبدئه
    قلة الاعلاميون مثله بوقته يحترم الجميع لا يحمل في قلبه الا الحب والعطاء للجميع امثالك اخ خالد الدوسري نفع الله فيكم وكثر من امثالكم

  5. ٣
    زائر

    مميز ومتألق ولم يقلد احد واتمنى ان يكون مذيعا في التلفزيون

  6. ١
    زائر

    غير معروف داخل الاسرة الاعلامية بعدين استحو على وجيهكم اكتب عني مقال تكفى ابي الشهرة ياخويي فزعتك ترى والله ملينا من هالحركات الخايسة عيب عيب عيب على الاعلامي الناجح يسوي هالامور المصطنعة ولكن مالومكم لصغر سنكم ومراهقتكم المتأخره ومحولة اظهار الذات وانت وهو ماترتقون تكونون اعلاميين ناجحين ياصديقي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>