تسجيل معدلات غير مسبوقة في توظيف النساء بالمملكة

الزيارات: 506
تعليقان 2
تسجيل معدلات غير مسبوقة في توظيف النساء بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6658946
تسجيل معدلات غير مسبوقة في توظيف النساء بالمملكة
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت وكالة بلومبرغ، أن توظيف السعوديات يسجل معدلات غير مسبوقة حاليًا؛ مشيرة إلى ارتفاع نسبة التوطين النسائية من 19% إلى 33% في الفترة من 2016 إلى 2020.

وأرجعت الوكالة ذلك إلى دعم سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، للمرأة، ورغبته في الاستفادة من نصف المجتمع.

ووفقًا لوزارة الموارد البشرية؛ فإن الطفرة الراهنة تعود إلى الالتزام الحكومي لمواجهة البطالة؛ معتبرة ذلك بمثابة المحفز الرئيسي للنتائج المتحققة في هذا المجال.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه النسبة المرتفعة تُعَد من أولى المستهدفات التي تتحقق سريعًا في إطار رؤية 2030.

وعقدت الوكالة مقارنة بين العمالة النسائية في بعض القطاعات؛ مشيرة إلى أن العمالة النسائية الوافدة يتجاوز عددها حاليًا المليون، وبينما تصل النسبة بين النساء والرجال السعوديين في مجال التعدين إلى 1- 18؛ فإنها تعد متساوية تقريبًا في قطاعات الصحة والتعليم والترفيه.

ووفقًا للتقرير، أصدرت المملكة العديد من القرارات مؤخرًا، من أجل التشجيع على توطين العمالة السعودية بعد رفع مستويات تأهيلها عبر البرامج المختلفة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، وبدأ الاهتمام بتوظيف المرأة منذ عام 2011، مرورًا بإطلاق العديد من البرامج والأنظمة وفتح المزيد من مجالات التوظيف أمامها، وتوّج ذلك بالتشديد مؤخرًا على المساواة في الأجور، وإطلاق برنامجيْ “قرة” و”وصول”؛ من أجل توفير بيئة عمل أفضل للنساء.

وبينما تتركز القوة العاملة النسائية في التعليم والصحة؛ فإن بعض المجالات بدأت تشهد طفرة في التوظيف مثل المدن الصناعية التي تعمل بها 17 ألف امرأة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    بنتي خريجة جامعة الملك فيصل امتياز مع مرتبة الشرف الأولى كلية الحقوق بمعدل مرتفع ومابقى موقع ماقدمت عليه كل مواقع التوظيف لها فيها سيرة ذاتية القطاع الخاص والحكومي ولا حياة لمن تنادي كأن وثيقة جامعة الفيصل أصبحت لعنه على بنتي سبحان الله وين ولي العهد عن بنتي واللي مثلها مو لاقين وظيفة اللهم ان ابنتي مغلوبه فنتصر لها ورزقها رزقا حلالا طيبا مباركا فيه من عندك اللهم لاتجعل رزقها بيد غيرك اللهم وفقها وزميلاتها بأحسن ما يتمنونه منك انك انت العزيز القدير

    • ١
      زائر

      هذا حتى يكتمل فساد المجتمع وتصبح عاريات واجبار أصحاب محلات الرجال اختلاط نساء معهم او تهديده هذا
      حتى تصبح نسائكم يمارسن دعاره تحت نظام تعارف وتحرش في نظام شريعه إسلامية جديده رؤيه المستقبل
      وتعجيل عقاب ف دنيا كما فعل القرى من قبل وكل هذا تحت شعار نحن الإسلام… وتدمير بكل طرق التخلص من الدين الله سبحانه وتعالى الحق ويقولون هم دين الحق
      ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>