إدارة الاحتراف تحتاج “دبرة”

الزيارات: 1969
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6658625
إدارة الاحتراف تحتاج “دبرة”
جاسم البراهيم

قبل ثلاث أعوام تكفل ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بإنهاء مشكلة الديون الخارجية للأندية السعودية كافة.

هذا الدعم وهذه الوقفة الغير مستغربة من داعم الشباب الأول والذي يحرص على تذليل كافة العقبات التي تمر بها الأندية.
هذا الموقف الكبير وضع الأندية في موقف مريح جدا وترك لهم المجال مفتوحا من أجل فتح صفحة جديدة عنوانها الإتزان في إدارة العقود حتى لا تعود للمعاناة من جديد.

الذي حدث وللأسف الشديد العكس تماماً فقد عادت ديون بعض الأندية كما كانت وخلال فترة بسيطة جداً بالرغم من الدعم المالي الكبير والمتواصل للأندية!

أما السبب في ذلك هو المبالغة في أسعار عقود اللاعبين والمدربين وبمبالغ خيالية جدا معتقدين أن كل غالي سعره فيه كما يقال والحقيقة أن ليس كل غالي جيد وليس كل رخيص سيئ متى ما كان الإختيار جيداً ودقيقاً ستجد التوفيق حليفك وها نحن شاهدنا كيف نجحت فرق أحسنت اختيار اللاعبين وبعقود متوسطة في التفوق على الأندية التي تعاقدت مع لاعبين بعشرات الملايين من الدولارات بل الأدهى تقديم بعض اللاعبين المنسقين من الأندية أو المعارين لأندية أخرى مستويات أفضل من هؤلاء اللاعبين الذين تم التعاقد معهم وبعقود باهضة!

إذن على كل مسؤول أن يتحمل مسؤوليته في كيفية حماية ناديه من الديون والإبتعاد عن السماسرة وهواة جمع الأموال للسير بناديه في الطريق الصحيح بعيدا عن الدخول في مشاكل قد تعرض مسيرة ناديه لمشاكل لا حصر لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>