لاند روفر تطور سيارة كهربائية بخلايا وقود الهيدروجين

الزيارات: 409
التعليقات: 0
لاند روفر تطور سيارة كهربائية بخلايا وقود الهيدروجين
https://www.hasanews.com/?p=6658469
لاند روفر تطور سيارة كهربائية بخلايا وقود الهيدروجين
وكالات - الأحساء نيوز

تقوم لاند روفر بتطوير سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بناءً على سيارة Defender الجديدة وتخطط لبدء اختبار النموذج الأولي العام المقبل.

ويعد برنامج النموذج الأولي، المعروف باسم Project Zeus، جزءًا من هدف لاند روفر الأكبر لإنتاج مركبات خالية من انبعاثات العادم بحلول عام 2026.

كما تعهدت لاند روفر أيضًا بعدم وجود انبعاثات كربونية عبر سلسلة التوريد والمنتجات والعمليات بحلول عام 2039.

ويتم تمويل Project Zeus جزئيًا من قبل مركز الدفع المتقدم المدعوم من الحكومة البريطانية.

وقامت شركة صناعة السيارات أيضًا بالاستفادة من AVL و Delta Motorsport و Marelli Automotive Systems ومركز تصنيع البطاريات في المملكة المتحدة للمساعدة في تطوير النموذج الأولي.

وتم تصميم برنامج الاختبار لمساعدة المهندسين على فهم كيفية تطوير مجموعة نقل الحركة الهيدروجينية التي تلبي معايير الأداء والقدرة (مثل القطر والطرق الوعرة) التي يتوقعها عملاء لاند روفر.

وتجمع خلايا الوقود بين الهيدروجين والأكسجين لإنتاج الكهرباء دون احتراق. ويتم استخدام الكهرباء المولدة من الهيدروجين لتشغيل المحرك الكهربائي.

ودعا بعض صانعي السيارات والباحثين وواضعي السياسات إلى هذه التقنية لأن السيارات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين يمكن إعادة تزويدها بالوقود بسرعة، ولها كثافة طاقة عالية ولا تفقد مدى كبير في درجات الحرارة الباردة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>