احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

“الأسبرين” والنجاة من “كورونا”.. دراسة جديدة تنسف الأوهام

الزيارات: 375
1 تعليق
“الأسبرين” والنجاة من “كورونا”.. دراسة جديدة تنسف الأوهام
https://www.hasanews.com/?p=6658211
“الأسبرين” والنجاة من “كورونا”.. دراسة جديدة تنسف الأوهام
وكالات - الأحساء نيوز

دحضت دراسة جديدة، الاعتقاد السائد لدى البعض، أن تناول الأسبرين سيعزز فرص النجاة من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19”.

ويتركز هذا الاعتقاد تحديدًا بشأن المصابين بفيروس كورونا، الذين يتطلب علاجهم إدخالهم إلى المستشفيات وقد يواجهون مشكلات في الدم.

ووجد باحثون في جامعة أكسفورد البريطانية، أن عقار الأسبرين الرخيص والمتوفر على نطاق واسع؛ لا يعزز فرص بقاء مرضى كورونا في المستشفيات على قيد الحياة.

وكان الباحثون -وفق “سكاي نيوز عربية”- يأملون في إيجاد دليل يثبت أن الأسبرين يمكن أن يساعد مرض كورونا المعرّضين لخطر الإصابة بجلطات في الأوعية الدموية؛ لكنهم وجدوا أن الأسبرين لا يساعد في منع الوفيات.

وكانت دراسة جامعة أكسفورد جزءًا من تجربة “التعافي” الأوسع نطاقًا، وتهدف إلى التحقق من شتى العلاجات الممكنة للأشخاص المصابين بفيروس كورونا.

وشملت الدراسة 15 ألف مريض بفيروس كورونا، تَطَلّب علاجهم، إدخالهم إلى المستشفيات، وتم منح نحو نصف المرضى 150 ملليغرام من الأسبرين يوميًّا، مقارنة بالنصف الآخر الذين تلقوا الرعاية الطبية المعتادة.

وخلصت الدراسة إلى أنه “لا دليل على أن العلاج بالأسبرين يقلل الوفيات، فلا فرق كبير بين المجموعتين؛ إذ توفي نحو 17% من كلا المجموعتين في المستشفى بعد 28 يومًا من العلاج”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الاسبرين ضار يسبب الجلطات لاتتعاملوا
    معه انتبهوا البندول افضل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>