احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

نعرف بعض زين

الزيارات: 329
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6658191
نعرف بعض زين
جاسم البراهيم

من العجائب التي نسمعها من البعض بعد التعاقد مع أي مدرب جديد لأحد الأندية وعن المسببات التي دعت إلى ذلك نجد مبرر ” سبق وأن درب لدينا ويعرف أجوائنا وأمزجة لاعبينا” يتصدرها إن لم يكن الوحيد!!

مبرر غير منطقي أبداً وغير كافٍ وإن كنا سنكتفي بهذا المبرر فلن يكون هذا المدرب أكثر معرفة من مدربينا الوطنيين.

لست فنياً لأفصل أكثر ولكن كل من سيتعاقد مع مدرب عليه أن  يعرف إمكانيات هذا المدرب ومزاجه وإسلوب تعامله مع اللاعبين ومع من حوله وما المطلوب منه حسب الإمكانيات المتوفرة  وليس لأننا نعرفه كونه درب لدينا.

هذه العدوى كانت متفشية وبشكل كبير بين أندية الدرجة الأولى وبدأت تنتقل تدريجياً بين فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين!!

أنديتنا  تكرر نفس الأخطاء أثناء التعاقد مع المدربين فتاره تتعاقد مع مدربين بعقد طويل ومن أول نكسة تتم إقالته وتتكبد الميزانيات الشروط الجزائيه وتارة تتعاقد مع مدرب له سوابق كعدم الإلتزام بالعقد عند حصوله على عقد أعلى من ناد آخر أو بالهروب والضرب بالعقد المُبرم عرض الحائط وهذا السبب كفيل جداً أن لا يتم التفكير في هكذا أشخاص فمن أباح لنفسه هذا العمل مع غيرك فمن المؤكد سيُبيح لنفسه أن يكررها معك فأنت لن تكون مختلفاً عنه.

كذلك من الأخطاء والتي نتفن بها إطلاق المسميات والألقاب على البعض فيقال عن البعض أنهم يعرفون دهاليز الدوري وهذا الشئ متواجد وبقوة في أندية الدرجة الأولى والثانية فهي أرض خصبة لتنقل المدربين من نادٍ إلى نادٍ وهذا يدل على كسل البعض عند البحث عن أي مدرب جديد يقود دفة الفريق.

الرسالة هي ليس أي مدرب نجح مع غيرك بالضرورة سينجح معك والعكس صحيح  وعليك كمتعاقد أن تدرس ظروفك جيداً وتختار المدرب المناسب لمرحلتك حسب حدود إمكانياتك وأهدافك وأن تحمي النادي من أي إشتراطات تضره مستقبلاً وعليك أن تبذل الجهد في إختيار المدرب ذو الخامة الجيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>