احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

أرامكو بصدد الحصول على 12.4 مليار دولار من صفقة بنهاية يونيو

الزيارات: 232
التعليقات: 0
أرامكو بصدد الحصول على 12.4 مليار دولار من صفقة بنهاية يونيو
https://www.hasanews.com/?p=6658083
أرامكو بصدد الحصول على 12.4 مليار دولار من صفقة بنهاية يونيو
محليات - الأحساء نيوز

أظهرت وثائق أن عملاق النفط السعودي أرامكو على الطريق لإتمام صفقة بيع أصول تقدر بنحو 12.4 مليار دولار جرى الإعلان عنها في أبريل الماضي في غضون الأسابيع القليلة المقبلة في وقت عادت فيه الشركة لأسواق الدين العالمية للمرة الأولى في 2021 من خلال أول طرح صكوك مقومة بالدولار في تاريخ الشركة.

ووفقا لـ CNBC وفي أبريل الماضي، أعلنت شركة النفط العملاقة السعودية عن صفقة قيمتها 12.4 مليار دولار مع كونسورتيوم مستثمرين بقيادة EIG جلوبال إنرجي بارتنرز تحصل مجموعة المستثمرين بموجبها على حصة تبلغ 49% في أصول خطوط أنابيب أرامكو.

ولم تفصح أرامكو حينها عن موعد الصفقة وقالت في إفصاح إلى سوق المال السعودي إن الموعد المتوقع لإتمام الصفقة في الفترة المقبلة مرهون بالحصول على الموافقات اللازمة دون تحديد إطار زمني.

وفي نشرة طرح الصكوك الدولارية، قدرت أرامكو موعد استيفاء الشروط قبل نهاية الشهر الجاري.

ومطلع الشهر الجاري وبالتحديد في الثاني من يونيو، استحق موعد توزيعات لأرامكو عن الربع الأول تقدر بنحو 18.7 مليار دولار، بحسب بيانات سوق المال السعودي.

وقال مصدر مصرفي على اطلاع بمفاوضات الصفقة إن أطراف الصفقة تعمل على استيفاء كافة الشروط على وجه السرعة من أجل إتمامها على نحو سريع في “غضون أسابيع “.

في إفصاح لسوق المال السعودي أمس الاثنين حول طرح الصكوك الدولارية، قالت الشركة إن الهدف منها تلبية الأغراض التمويلية العامة للشركة دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وتظهر القوائم المالية للشركة، المتاحة على موقعها الإلكتروني، انخفاض التدفق النقدي الحر للشركة إلى 18.3 مليار دولار ما يقل عن توزيعات الفترة التي دفعتها أرامكو.

وفي أبريل الماضي، دفعت أرامكو نحو 5 مليارات دولار كجزء من صفقة سابك التي أبرمتها الشركة مع صندوق الاستثمارات العامة وحصلت بموجبها على حصة الصندوق في عملاق البتروكيماويات، بحسب ما أظهرته وثائق طرح الصكوك الملحقة..

وستحصل أرامكو على قيمة الصفقة بالكامل نقدا بعد إغلاقها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، بحسب ما أكدت عليه الشركة في وثائق الطرح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>