احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

ازدياد الدعم الثقافي والمنشآت الثقافية …

الزيارات: 339
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6657994
ازدياد الدعم الثقافي والمنشآت الثقافية …
عبداللطيف الوحيمد

تشهد المملكة العربية السعودية حراكاً تنموياً دؤوباً على كافة الأصعدة فلا يكاد يمضي يوم إلاَّ وتشهد فيه منجزاً استراتيجياً من المنجزات التنموية مما وضعها في مصاف الدول المتقدمة حضارياً في كافة المجالات العلمية والثقافية والعمرانية والصناعية والتقنية والاجتماعية والفنية والاقتصادية وغيرها من مجالات التنمية الحيوية التي يقاس عليها تقدم الدول.


ومن هذه المجالات المجال الثقافي الذي حظي بدعمٍ كبيرٍ في السنوات الأخيرة من لدن القيادة الرشيدة وتشعَّب وتطوَّر وتعدَّدت أطيافه واتجاهاته وأنماطه حتى احتاج لتشكيل وزارةٍ مستقلةٍ لإدارته وتنظيمه وهي وزارة الثقافة بالاضافة لتأسيس ١١ هيئةً متخصصةً لإدارته وتنظيمه وتوجيهه كل هيئةٍ لها استقلاليتها الادارية والمالية وشخصيتها الاعتبارية الأمر الذي انعكس على حياة المواطن وتطوُّر المجتمع في مفاهيمه وتوجهاته واتجاهاته وأنماط حياته وهذا نزر يسير مما شهدته البلاد من النهضة الثقافية ولو يسمح المجال لطال الحديث وتشعَّب وتمدد ونسأل الله أن يديم علينا هذا الرخاء والازدهار والنماء وما ننعم به من نعمٍ لا تحصى.
وكل ما أتطلَّع إليه هاهنا هو ازدياد الدعم لقطاع الثقافة وازدياد المنشآت الثقافية فهي أهم من المنشآت الرياضية في بناء شخصيات الشُّبَّان وصناعتهم فكرياً ووجدانياً وثقافياً بشكلٍ يضمن رقي البلاد وتحضّرها وتطورها واختفاء جميع المظاهر السلبية في الشبان والظواهر السلبية في المجتمع فلا ترقى أمة بلا ثقافةٍ تقوم عليها قنوات عظيمة تحظى بدعمٍ ضخم لذا فهي أولى بالاهتمام والدعم الضخم من الرياضة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>