احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

حينما يجتمع الطموح والغباء في حزب الإخوان

الزيارات: 422
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6657912
حينما يجتمع الطموح والغباء في حزب الإخوان
د. نافل بن غازي النفيعي

الطموح هو رغبة قوية في تحقيق أهداف غير عادية، ويكافح الكثيرون من أجل تنفيذ الطموحات لما لها من أهمية كبيرة في الحياة، ويساعد الطموح الفرد على تطوير السمات الرئيسية للنجاح. ويخلق الطموح العديد من الخصائص المميزة والمرغوب فيها في شخصية الفرد. وتشمل هذه الخصائص الثبات والانضباط والتصميم والخبرة والإبداع وغيرها من الخصائص الإيجابية الأخرى.

ولكن لدى البعض منا مفاهيم ضيقة للغاية عن الطموح، مما يجعلهم يقومون بإنجاز العديد من الخطوات التي يرغب فيها الآخرين.حيث يختارون الحياة التي يريدها غيرهم، وليست الحياة التي يفضلونها.

وعش حياتك كل يوم كما لو كنت ستصعد جبلاً.. وأنظر بين الفينة والاخرى إلى القمة حتى لا تنس هدفك، ولكن دون إضاعة الفرصة لرؤية المناظر الرائعة في كل مرحلة.

الحياه مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها، بل اجمعها وابن بها سلماً تصعد به نحو النجاح. الأهم من أن تتقدم بسرعة هو أن تتقدم في الاتجاه الصحيح.

هناك طريقتان ليكون عندك أعلى مبنى.. إما أن تدمر كل المباني من حولك، أو أن تبني اعلى من غيرك.. فاختر دائماً أن تبني أعلى من غيرك.

ولكن هناك أشخاصًا او حتى دولًا يكون لديها طموحات لامنتهية ولكن يُقابلها قدرات ضعيفة لتمكنهم من تحقيق تطلعاتهم ومن ثما مايلبثون ان يعودوا للأرض..

كحال حزب الإخوان الذي حاول جاهدًا تحقيق طموحات وامنيات كبيرة على ارض الواقع ولكن جميعها باءت بالفشل الذريع والمدوي بسبب الحماقات التي ارتكبوها.

فالغباء لعنة تصيب صاحبها بل إن الغباء قد يكون معديا في بعض الأحيان. تكمن المشكلة الأكبر في الغباء أن الأغبياء موجودون حولنا في كل مكان ولكنهم لا يعلمون أنهم كذلك. يمكنك أن تجد الأغبياء في كل مكان من حولك وللأسف لا يحد الغباء من قدرة الأغبياء للوصول إلى أعلى المناصب.

قد يكون رئيسك في العمل غبيا أو شريكك- شريكتك في الحياة، قد تصادف الغباء أيضا في أحد عملائك والذين يجب أن تؤدي إليهم عملا ما.

خلاصة القول أن الغباء موجود سواء شئنا أم أبينا ويجب أن نتعامل معه.إليكم بعض الأقوال المأثورة من أذكياء العالم يصفون فيها الغباء والأغبياء..

فهناك شيئين لا حدود لهما في هذا العالم، الكون الشاسع والغباء البشري رغم أني غير متأكد تماما بالنسبة للكون..ألبرت أينشتاين.

وإياك والاستهانة بقوة الأغبياء في وسط مجموعات كبيرة..جورج كارلن. ولو أتيح لي الاختيار بين الغباء والجنون سأختار الجنون حتماً –جوس ويدون

فحزب الإخوان أمعن في غبائه محاولاً ان يجعل له موطن قدمٍ في الحياة السياسية، ولكن وقف العقلاء والجميع دون تمكينه من القيام بإي دور ولاحتى على المستوى الاجتماعي لعدم صلاحيتهم للقيام باي دور يعود بالنفع على الدولة التي يتواجدون بها، بعد ان اكتوى الجميع بنيران غبائهم الفطري.

فالدهاء : عبارة عن جودة الرأي التي تمكن السياسي من أن يدير نظامًا، أو يكشف عن وجه قضية بأسلوب لطيف، فغير الداهية ينبذ إلى الباطل على سواء؛ فتكون الحرب بينهما سجالًا، والداهية ينصب له المكيدة، فيقع كما يقع الأسد في الزبية العميقة، ومن لم يكن داهية لا يمشي إلى الغرض إلاَّ على خط مستقيم، فإذا اعترضته عقبة كؤود وقف في حيرة أو رجع على عَقِبه يائسًا، والداهية يسير في خطٍّ منحنٍ أو منكسرٍ ولا يبالي بطول المسافة في جانب الثقة بإدراك الغاية المطلوبة.. محمد الخضر حسين.

ويقوم الدهاء على فطرة الذكاء التي هي سرعة تصور المعاني الغامضة، وسهولة نفوذ الفكر إلى المقاصد الخفية. فهل سمعتم عن داهية اريب في حزب الاخوان التعيس؟، او من لديه منهم بصيرة نافذة وذكاءً وقاد يشفع لهم بأن يتسنموا أمور السياسة؟. طبعًا لم نسمع عنهم سوى التخبط في الأمور السياسية كعادتهم، ونجحوا فقط في إيقاد الفتن والعداوات في البلدان التي تواجدوا بها.

فياليت حزب الإخوان يعود إلى رشده ويدع طموحاته الرعناء، ويدع السياسة إلى أهلها.

فرجل السياسة الداهية حقًا: هو الذي يتجنب الكذب قليله وكثيره، ولكن يجب عليه ان يُعطي ما لاتملك يده، ويعد بما لايستطيع الوفاء به.. لويس الرابع عشر.

 

 

د/ نافل بن غازي النفيعي

خبير استراتيجي ومختص في العلاقات التاريخية بين الدول-

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>