احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

استشاري أمراض معدية: 65 يومًا تفصلنا للوصول إلى المناعة المجتمعية ضد كورونا

الزيارات: 352
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6657892
استشاري أمراض معدية: 65 يومًا تفصلنا للوصول إلى المناعة المجتمعية ضد كورونا
محليات - الأحساء نيوز

توقع بروفيسور واستشاري أمراض معدية، الوصول إلى المناعة المجتمعية في السعودية بعد شهرين تقريباً، وذلك بداية شهر أغسطس المقبل بإذن الله، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن أكثر من 14 مليون شخص، أخذوا اللقاحات، منهم 13 مليونًا تلقوا جرعة واحدة وحوالي المليون جرعتين.

ونوه الدكتور عوض بن عبدالله العمري، استشاري العناية المركزة والأمراض المعدية ومكافحة العدوى بالنجاح الكبير الذي حققته حكومة المملكة ممثلة بوزارة الصحة في خطتها في إعطاء اللقاحات.

وقال “العمري” في لقاء مع برنامج mbc في أسبوع: “لكي نصل إلى المناعة المجتمعية ينبغي تطعيم 70٪، وبالتالي نحتاج تطعيم 24 مليون شخص بالسعودية، وبعد تطعيم 14 مليون شخص تبقى 10 ملايين”، لافتًا إلى وصول أعداد اللقاحات اليومية إلى حوالي 152 ألف لقاح، وبالتالي نحتاج إلى حوالي 65 يوماً من الآن لكي نصل إلى المناعة المجتمعية ضد كورونا في السعودية وهذا خبر رائع ومحفز، وذلك في حال توفر اللقاحات بشكلٍ كافٍ، واستمرار المعدل اليومي 152 ألف جرعة ستصل في بداية شهر أغسطس إلى المناعة المجتمعية بإذن الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>