برنت يجد مكانا جديدا فوق 70 دولارًا .. خطة “أوبك+” بشأن الإمدادات تطغى على مخاوف التطعيمات

الزيارات: 233
التعليقات: 0
برنت يجد مكانا جديدا فوق 70 دولارًا .. خطة “أوبك+” بشأن الإمدادات تطغى على مخاوف التطعيمات
https://www.hasanews.com/?p=6657877
برنت يجد مكانا جديدا فوق 70 دولارًا .. خطة “أوبك+” بشأن الإمدادات تطغى على مخاوف التطعيمات
وكالات - الأحساء نيوز

ارتفع النفط صوب 72 دولارا للبرميل أمس، ليجري تداوله نحو أعلى مستوياته في عامين، إذ طغت خطة “أوبك+” بشأن الإمدادات وتعافي الطلب على المخاوف بشأن عدم انتظام نشاط التطعيمات ضد كوفيد-19 عالميا.

ووفقا لـ”رويترز”، قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها الثلاثاء إنهم ماضون في قيود الإمدادات المتفق عليها. وأظهر تقرير الإمدادات الأسبوعي أمس الأول، انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.
وزاد خام برنت 33 سنتا بما يعادل 0.5 في المائة، إلى 71.64 دولار للبرميل بحلول الساعة 0812 بتوقيت جرينتش. وكان قد بلغ الخميس، أعلى مستوياته خلال الجلسة عند 71.99 دولار، وهو أعلى مستوياته منذ أيار (مايو) 2019. وصعد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 22 سنتا أو 0.3 في المائة، إلى 69.03 دولار.

وقال ستيفن برينوك من “بي.في.إم” للسمسرة في النفط “بعد كثير من تضييع الوقت، يبدو أن برنت قد وجد مكانا جديدا فوق 70 دولارا”. وأضاف “فصل الصيف واستئناف أنشطة اقتصادية عالميا من الأمور الإيجابية بالنسبة للطلب على النفط في النصف الثاني من العام”.

وعلى أساس أسبوعي، ارتفع برنت بأكثر من 2.8 في المائة، بينما غرب تكساس الوسيط 4 في المائة.
وربح كلا العقدين نحو خمسة دولارات لكل منهما في الأسبوعين الماضيين وسط تفاؤل بأن الطلب العالمي على الوقود في تعاف من أوج الجائحة.

وقال محللو السلع الأساسية لدى “جيه.بي مورجان تشيس” في مذكرة “لا نزال نعد تعافي الطلب على النفط من نتائج التطعيمات إلى حد كبير”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>