احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

بالفيديو .. الشيخ السليمان: فتح مكبرات الصوت أثناء الصلاة يترتب عليه مفاسد كثيرة

الزيارات: 791
1 تعليق
بالفيديو .. الشيخ السليمان: فتح مكبرات الصوت أثناء الصلاة يترتب عليه مفاسد كثيرة
https://www.hasanews.com/?p=6657018
بالفيديو .. الشيخ السليمان: فتح مكبرات الصوت أثناء الصلاة يترتب عليه مفاسد كثيرة
محليات - الأحساء نيوز

علق هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للفتوى، الشيخ عبد السلام بن عبد الله السليمان، على قرار وزارة الشؤون الإسلامية بقصر استعمال مكبرات الصوت الخارجية على رفع الأذان والإقامة.

وذكر، خلال حديثه بقناة 24 السعودية، أن فتح مكبرات الصوت أثناء الصلاة يترتب عليه مفاسد كثيرة، إضافة إلى أن نقل صوت الإمام للناس خارج المسجد يخالف السنة.

وأكد أن مخالفة ذلك يعد أمر غير مشروع، لافتا إلى أن فتح مكبرات الصوت أثناء الصلاة لا يستند على أمر شرعي.

يذكر أن وزير الشؤون الإسلامية، الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أصدر تعميماً لكافة فروع الوزارة ينص على توجيه منسوبي المساجد بقصر استعمال مكبرات الصوت الخارجية على رفع الأذان والإقامة فقط، وألا يتجاوز مستوى ارتفاع الصوت في الأجهزة عن ثلث درجة جهاز مكبر الصوت، واتخاذ الإجراء النظامي بحق من يخالف.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    نعم فتح المكبرات اثناء الصلاة داخل المساجد
    ماله داعي كلش فقط يكون وقت الاذان والاقامة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>