هل يشترط التحصين وعدم إثبات الإصابة في رحلات الطيران الداخلية؟

الزيارات: 702
التعليقات: 0
هل يشترط التحصين وعدم إثبات الإصابة في رحلات الطيران الداخلية؟
https://www.hasanews.com/?p=6656298
هل يشترط التحصين وعدم إثبات الإصابة في رحلات الطيران الداخلية؟
محليات - الأحساء نيوز

تفاعلت الخطوط السعودية مع استفسار بشأن الحجز والسفر للرحلات الداخلية، وهل يتطلب إجراء فحص كورونا أو فقط يكتفى بأنه لم يتم إصابته بكورونا الموجودة حاليًا في تطبيق توكلنا؟

ورد حساب العناية بالضيوف التابع للخطوط السعودية على موقع تويتر، اليوم السبت، على الاستفسار بالقول إنه يتوجب أن تكون الحالة في تطبيق توكلنا محصن أو لم تثبت الإصابة.

وبعد أقل من 72 ساعة يدخل قرار رفع حظر السفر إلى الخارج حيز النفاذ حيث سيتمكن المواطنون الراغبون في السفر من مغادرة البلاد وفق القواعد والضوابط التي حددتها وزارة الداخلية والهيئة العامة للطيران المدني والجهات الصحية في المملكة.

الفئات المستفيدة من قرار السفر للخارج

وقد حددت وزارة الداخلية الفئات المسموح لها بالسفر للخارج كما يلي:

  • المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>