احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

هذه أفضل الخضروات لتقليل دهون البطن المزعجة!

الزيارات: 557
التعليقات: 0
هذه أفضل الخضروات لتقليل دهون البطن المزعجة!
https://www.hasanews.com/?p=6656221
هذه أفضل الخضروات لتقليل دهون البطن المزعجة!
وكالات - الأحساء نيوز

تتراكم الدهون الحشوية، المعروفة أيضا باسم دهون البطن، في منطقة المعدة، ما يزيد من خطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي.

وتشير الأبحاث إلى أنه يمكنك تقليل دهون البطن من خلال تضمين أنواع معينة من الخضروات في نظامك الغذائي.

وترتبط الدهون الحشوية، التي تقع بالقرب من الأعضاء الحيوية في الجسم، بحالات تهدد الحياة، مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني. لذلك فإن إيجاد طرق للتخلص من الدهون الحشوية له أهمية قصوى.

وسعت دراسة نشرت في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية، إلى فحص العلاقة بين استهلاك الخضار وتقليل الدهون الحشوية.

وعلى وجه التحديد، كان الباحثون مهتمين بتأثير الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن والبرتقالي/الأصفر الغامق، والمعروفة أيضا بالخضروات الغنية بالمغذيات، على الدهون الحشوية.

ولدراسة هذا التأثير، أجروا دراسة مقطعية على 175 شابا لاتينيا يعانون من زيادة الوزن على مدى خمس سنوات.

وخلال فترة الخمس سنوات، وجد الباحثون أن مستهلكي الخضار ذات اللون الأخضر الداكن والبرتقالي/الأصفر الغامق لديهم دهون حشوية أقل بنسبة 17% من غير المستهلكين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>