احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

تحذير من الاستهلاك المفرط لـ”الأطعمة السكرية” في العيد

الزيارات: 431
1 تعليق
تحذير من الاستهلاك المفرط لـ”الأطعمة السكرية” في العيد
https://www.hasanews.com/?p=6656084
تحذير من الاستهلاك المفرط لـ”الأطعمة السكرية” في العيد
محليات - الأحساء نيوز

حذر استشاري غدد الصماء والسكري الدكتور ياسين علي، من تناول الحلويات والأطعمة السكرية بكثرة أيام العيد، مبينًا أن استهلاك الأطعمة السكرية والحلويات يزداد أكثر في أيام عيد الفطر لخصوصية هذه الأيام التي تتسم بالفرحة والبهجة، وهو ما يضاعف من زيادة السعرات الحرارية في الجسم.

وتابع “ياسين”: إن من أضرار السكر أنه يؤثر سلبًا على عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من فرص الالتهابات ويجعل الجسم ضعيفًا في مواجهة العدوى، كما أن السكريات تزيد الجوع ولا تعزّز الشبع، ولذلك ينصح باتباع نمط غذائي لتقليل الجسم من آثار السكر والحلويات.

وبين أن متوسط احتياج الرجل للسعرات الحرارية هو 2500 كيلوكالوري (سعرة حرارية كبيرة) يوميًّا، و2200 كيلوكالوري (سعرة حرارية كبيرة) يوميًّا للمرأة، وإن اختلفت الحاجة اليومية من السعرات الحرارية من شخص إلى آخر وفقًا لعدة عوامل منها الصحة العامة للجسم، مقدار النشاط البدني اليومي، الجنس، الوزن، الطول، شكل الجسم.

ونصح الدكتور ياسين بضرورة التحكم في تناول الحلويات لتجنب زيادة الوزن وتفادي المشاكل الصحية من خلال نوع واحد من الحلوى مرة واحدة في اليوم، التحكم في الكمية بحيث لا تتعدى قطعة صغيرة، الإقلال من الأنواع المصنوعة من سكر الجلوكوز فقط لسعراتها العالية جدًا، تجنب تناولها ليلًا وخصوصًا قبل النوم لانخفاض معدل الحرق، تناول كمية جيدة من الماء على الأقل لترين لموازنة كمية السكر في الدم، تناول الشاي الأخضر لدوره في حرق الدهون، ممارسة التمارين الرياضية للمساعدة، غسل الأسنان جيدًا بعد تناول الحلوى خصوصًا الأطفال، الحرص على تناول الفواكه والخضراوات لأهميتها في تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    خاصة لمرضى السكري والضغط للكبار والصغار

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>