احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

بقايا حطام الصاروخ الصيني تسقط في المحيط الهندي

الزيارات: 871
التعليقات: 0
بقايا حطام الصاروخ الصيني تسقط في المحيط الهندي
https://www.hasanews.com/?p=6655881
بقايا حطام الصاروخ الصيني تسقط في المحيط الهندي
قسم التحرير

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية نقلا عن سلطات الفضاء في البلاد أن بقايا حطام صاروخ أطلق كجزء من جهود الصين لبناء محطتها الفضائية الخاصة بها عادت اليوم الأحد إلى الغلاف الجوي للأرض.

ونقلت صحيفة جلوبال تايمز، وهي صحيفة رسمية ناطقة باللغة الانجليزية ، عن مكتب هندسة الفضاء المأهولة في البلاد قوله: إن بقايا حطام الصاروخ” لونج مارش 5 بي” دخلت الغلاف الجوي للأرض في الساعة 00:10 صباحًا بالتوقيت المحلي (02:24 بتوقيت جرينتش).

ووفقًا لتلفزيون الصين المركزي الرسمي، فإن بقايا الصاروخ الفضائي عادت للدخول إلى الغلاف الجوي في الساعة 12:10 صباحًا بالتوقيت المحلي فوق البحر المتوسط وهبطت في الساعة 00:10 صباحًا في المحيط الهندي، في المياه الدولية قبالة جزر المالديف.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن السلطات قولها إن معظم الحطام احترق أثناء دخوله مرة أخرى للغلاف الجوي.

وحذر خبراء الفضاء من الخطر الناجم عن احتمال سقوط حطام جراء العودة غير المسيطر عليها للقسم الرئيسي من الصاروخ البالغ وزنه 23  طنا وطوله 30 مترا أي بحجم بناية مكونة من عشرة طوابق .

ونقل الصاروخ” لونج مارش 5 بي” الوحدة المركزية “تيانهي” (الانسجام السماوي) إلى الفضاء يوم الخميس الماضي، إيذانا ببدء بناء محطة الفضاء الصينية.

يشار إلى أنه في مايو 2020، سقط حطام من صاروخ آخر من طراز لونج مارش 5 بي على مناطق ريفية من ساحل العاج، مما تسبب في أضرار للعديد من المباني في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>