احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

“الطيران المدني”: مطار الأحساء الأكثر بعدد الشكاوى على مستوى “مطارات المملكة” (إنفوجراف)

الزيارات: 1996
تعليقات 5
“الطيران المدني”: مطار الأحساء الأكثر بعدد الشكاوى على مستوى “مطارات المملكة” (إنفوجراف)
https://www.hasanews.com/?p=6655819
“الطيران المدني”: مطار الأحساء الأكثر بعدد الشكاوى على مستوى “مطارات المملكة” (إنفوجراف)
الأحساء نيوز

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، مؤشرًا لتصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر مارس 2021م.

ووفقًا لتقرير مؤشرات أداء الشكاوى لمقدمي خدمات المطارات لشهر مارس فقد تصدر مطار الأحساء بأكثر عدد شكاوى، والتي وصلت لـ 39 شكوى بمعدل نسبة معالجة 0% .

أقل شركات الطيران شكاوى
ورصد المؤشر أن إجمالي الشكاوى التي رفعها المسافرون للهيئة خلال مارس الماضي على الناقلات الجوية بلغ (47) شكوى لكل 100 ألف مسافر.

وجاءت الخطوط السعودية كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع ثلاث شكاوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة إغلاق لتلك الشكاوى وصلت إلى 91%، بينما حل طيران ناس ثانياً بواقع (10) شكاوى خلال مارس الماضي، وبنسبة إغلاق وصلت إلى 91%، وثالثًا طيران أديل إذ وصل عدد الشكاوى (34) شكوى وبنسبة إغلاق وصلت إلى 83%، فيما جاءت أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لذات الشهر عن إلغاء الرحلات، وتأخيرها ، والرسوم الإضافية على التذاكر.

أقل المطارات من حيث الشكاوى
وكشف المؤشر أن مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان جاء كأقل المطارات شكاوى لكل 100 ألف مسافر في المؤشر، بواقع شكوى واحدة وأُغلقت من قبل المطار بنسبة 100%، بينما حلّ ثانيًا مطار الملك خالد الدولي بالرياض بواقع شكوى واحدة قُدمت على المطار، وأُغلقت بنسبة 79%، فيما جاءت المطارات التالية على التوالي كأقل المطارات شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وهي (مطار الطائف الدولي، مطار الملك فهد الدولي، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، مطار أبها الدولي، مطار الجوف الدولي، مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز الدولي، مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي، مطار بيشة، مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي، مطار حائل الدولي، مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الدولي، مطار طريف، مطار الأحساء الدولي).

وأوضحت الهيئة أن الهدف من إصدار مؤشر تصنيف مقدمي خدمات مقدمي النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة) إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حل شكاوى عملائهم؛ ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، فضلاً عن تعزيز الشفافية والتنافسية بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للجهات البحثية والمهتمين من إقامة الأبحاث والدراسات التي من شأنها تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين.

 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    عبدالله الحنوط

    كل موظف يمون على الثاني وهذا سبب التسيب والتساهل بين الموظف والمسؤول

    • ٤
      حنوط المحنط

      انتي اكبر متخلفه ياحنوطه والي مثلك مايركب طياره يركب حمار حساوي اصلي شرواك وقاري كفراته متقطعه بعد مالك ومال الطيرات خلك على الجحشه والقواري وتخب عليك بعد

      • ٣
        عبدالله الحنوط

        مستر قمله يطاردني بعد ماغسلته هو وربعه في الخبر السابق ..عسى بس شريت لك سروال جديد حق العيد بدال سروالك الاصفر .

      • ٢
        حمد

        الحنوط لعب فيكم لعب هههه استمر تكفى اجلدهم جلد

  2. ١
    عبدالرحمن

    هل من المعقول ان يكون مطار الأحساء يتبع ادارياً منطقة القصيم. يا ادارة مطار القصيم نتمنى نحن اهل الاحساء ان يعامل مطارنا اسوةً بمطاركم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>