احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

السماح باستخدام لقاح “فايزر” لسن 12- 16 عاما

الزيارات: 652
التعليقات: 0
السماح باستخدام لقاح “فايزر” لسن 12- 16 عاما
https://www.hasanews.com/?p=6655647
السماح باستخدام لقاح “فايزر” لسن 12- 16 عاما
وكالات - الأحساء نيوز

سمحت هيئة الصحة في كندا باستخدام لقاح «فايزر» المضاد لفايروس كورونا للأعمار من 12 إلى 16 عاما، وفقا لما ذكره مصدر مطلع على القرار لوكالة «أسوشيتد برس».

ويتوقع أيضا أن تصرح هيئة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام لقاح «فايزر» للشباب بحلول الأسبوع المقبل، لتعد ما يكفي من اللقاحات قبل بدء العام الدراسي المقبل.

يأتي هذا الإعلان بعد شهر تقريبا على اكتشاف الشركة أن لقاحها، المصرح بالفعل باستخدامه لأعمار 16 أو أكبر، يقدم حماية أيضا للفئات الأصغر سنا.

وكانت «فايزر» قد نشرت أواخر مارس نتائج أولية من دراسة على 2260 متطوعا في أمريكا، أعمارهم بين 12 و15 عاما وأظهرت عدم وجود أي حالات لكوفيد-19 بين المراهقين الذين حصلوا على لقاحهم كاملا، مقارنة بـ18 حالة إصابة بين أولئك الذين حصلوا على لقاح وهمي.

وعانى الأطفال من أعراض جانبية مشابهة لتلك التي عانى منها الشباب، وفقا للشركة. والأعراض الجانبية الأساسية هي ألم، وحمى، ورعشة، وإنهاك، خاصة بعد الجرعة الثانية. وستستمر الدراسة في تتبع المشاركين لعامين للحصول على مزيد من المعلومات بشأن الحماية والسلامة على المدى الطويل.

وتزايدت جهود التطعيم في كندا في الشهور الأخيرة، ويتوقع أن تستقبل 10 ملايين لقاح هذا الشهر. وحصل أكثر من 34% من الكنديين على جرعة واحدة من اللقاح على الأقل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>