احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

في يوم “الربو” العالمي .. ثلث المرضى أدويتهم بلا داعٍ !

الزيارات: 266
التعليقات: 0
في يوم “الربو” العالمي .. ثلث المرضى أدويتهم بلا داعٍ !
https://www.hasanews.com/?p=6655522
في يوم “الربو” العالمي .. ثلث المرضى أدويتهم بلا داعٍ !
وكالات - الأحساء نيوز

تزامنا مع اليوم العالمي للربو المصادف 5 مايو من كل عام، أعلن خبير أمراض الرئة بمستشفى كليفلاند كلينك أوهايو البروفيسور جو زين أمس (الثلاثاء)، أن التشخيص العشوائي للربو يؤدي لتعاطي 33% من المرضى أدوية طويلة المدى بلا داعٍ، مؤكدا أن التشخيص والعلاج للمرض الذي يصيب الملايين أمر حيوي للعلاج المبكر قبل تضرر الرئتين.

وقال زين: «أظهرت دراستنا الجديدة أن ثلث المرضى خضعوا لتشخيص خاطئ، و15% ممن يتناولون أدوية لأمد طويل تشخيصهم غير موضوعي، إذ إن النتائج التي نشرت في مجلة الطب الأمريكي تؤكد أن بإمكان ثلث المرضى المفترضين ترك أدويتهم بأمان، كما أنهم ليسوا بحاجة لأدوية الستيرويد عبر الاستنشاق».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>