احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

وزارات تحتاج لوزارات !!

الزيارات: 721
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6655468
وزارات تحتاج لوزارات !!
يوسف الذكر الله

شي غريب فعلا !! معاناة لاسترداد مبلغ التأشيرة فما أطول تلك الإجراءات والخطوات والتحويلات فكما يقال ( الطاسة ضايعة) بين منصة مساند التي همها أخذ الرسوم والاتعاب ووزارة المالية ووزارة الخارجية ومنصة إبشر .. فلن تجد حل غير أن يكون لديك نفس طويل وصبر أيوب.

الحكاية هنا تتجسد لتصبح رواية من مسلسل المطالبات وتكثيف الاتصالات (برسوم) وأيضا المراسلات البريدية والمحادثات الآلية عسى أن نطلع بنتيجة غير مرضية بالنسبة لي كمواطن لديه الإلمام بالتعامل الآلي مع مايسمى بالاجهزة التي تسهل على الناس فمابالك من شخص لا يعرف التعامل معها فما هو حاله؛ فأصبحت اليوم تعاسه وتعقيد وليس تسهيل وتذليل الصعوبات.

لنبدأ القصة .. فقد بدأت لدى منصة مساند للتقديم على خادمة عن طريق أحدى مكاتب الإستقدام فقد طال الانتظار لشهور فلم تأتي الخادمة فألغيت التأشيرة بعد إجراءات مطولة مع المكتب المعني للاستقدام بين أخذ ورد حتى أفادوني أن وزارة الخارجية تم إلغاء الختم على التأشيرة وسوف يعاد المبلغ تلقائيا الى حسابك البنكي (هيهات) وهنا بدأت مراحل المسلسل المؤسف ؛ أفادونا منصة مساند بعد تكرار الاستفسار أن معاملتك مع وزارة الماليه ووزارة المالية وجهوني الى متابعتها عبر أبشر وفي خانة الحالة في أبشر تفيد بأن التأشيرة (تم إلغاءها) ويجب عليك الانتظار ١٥ يوم ومن ثم تراجع وزارة الخارجية وقد تم الاتصال عليهم وافادوا بوجوب تقديم ( شكوى) وفعلا تم عمل شكوى ولاني عارف ليه الشكوى ! .. ولا زلت أنتظر مع أشواطي الأخيرة أتمنى تفرج في الأيام المقبلة.
السؤال ؟ الذي يطرح نفسه هل من المعقول ونحن مقدمين على رؤية ٢٠٣٠ ونحن لا زلنا بهذا الحال من التعقيد والتبديد  ناهيك أن المسألة لاتحتاج الى المرور الى تلك الوزارات لكي تنفذ معاملة بسيطة تحتاج فقط لضغطة زر أو إجتهاد تقني .. من المسئول يجيبني قبل أن أصيب بخيبة ألم وصدمة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    ويش رايك تكون انت وزاير خلك مع نفسك وفكنا من الي تقوله

    • ٢
      زائر

      استفيد من مايطرحه الكاتب بارك الله فيك لك ولفيرك

  2. ١
    زائر

    تحتاج بعض المنصات إلى آلية مختصرة في انجاز المعاملات تصب في مصلحة المواطن والمقيم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>