احدث الأخبار

في العشر طاب لها الرحيل … “وزير الصحة” مُحذرًا من تقبيل أو عناق الأطفال: ينقلون العدوى بشدّة !! بمناسبة عيد الفطر.. مرابطون بالحد الجنوبي يفاجئون أبناءهم بالعودة بعد غياب 4 أشهر (فيديو) “خادم الحرمين” يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك “الملك سلمان” يوجه بإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد هدية للشعب العراقي الشقيق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك “مجلس الشورى” يطالب الدول العربية والإسلامية بتوحيد الكلمة إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم “مفتي المملكة” يوصي المواطنين بأخذ اللقاح و”التهنئة بالعيد” عن بعد “الصحة”: تقديم أكثر 11 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف المناطق 342 حالة إصابة جديدة بـ كورونا في الرياض وتسجيل 908 حالات تعافٍ وزارة الرياضة تصدر بروتوكول دخول الجماهير للملاعب توجيه عاجل من “الشؤون الإسلامية” للدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من خطر التبرع لجهات خارجية
هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

سمو أمير الشرقية يدشن مبادرة “أملهم بالحياة”

الزيارات: 281
التعليقات: 0
سمو أمير الشرقية يدشن مبادرة “أملهم بالحياة”
https://www.hasanews.com/?p=6655431
سمو أمير الشرقية يدشن مبادرة “أملهم بالحياة”
واس - الأحساء نيوز

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالإمارة اليوم , مبادرة “أملهم بالحياة” التي أطلقتها الجمعية السعودية للتبرع بالأعضاء “إيثار”، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية خليفة الضبيب وعدد من أعضائها .
وأكد سموه أن العلم تطور وأصبح بالإمكان الاستفادة من أعضاء شخص متوفى لإنقاذ حياة عدد من الأشخاص مما جعل التبرع بالأعضاء ضرورة ستسهم في إنقاذ حياة الكثيرين بإذن الله.

وقال ” إن من أنبل ما يقدمه الإنسان هو أن يكون سبباً في إنقاذ حياة إنسان آخر” ، داعيا الجميع إلى دعم هذا الاتجاه والإسهام في التبرع بالأعضاء.
وشهد سموه توقيع عدد من الاتفاقيات بين جمعية إيثار والمركز السعودي للزراعة الأعضاء بالرياض، ومركز “جونز هوبكنز” أرامكو، والأكاديمية السعودية لفنون الطهي (زادك) .

من جهته أوضح الضبيب أن المملكة حققت المرتبة الثانية عالمياً في التبرع بالكلى من الأحياء والمرتبة الثالثة عالمياً في التبرع بالكبد من الأحياء، إضافة لنجاح زراعة أكثر من (15000) عضو.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>