احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

“طيران السعودية”: إلغاء رسوم إعادة الحجز والإصدار وتغيير سير الرحلات الدولية

الزيارات: 396
تعليقان 2
“طيران السعودية”: إلغاء رسوم إعادة الحجز والإصدار وتغيير سير الرحلات الدولية
https://www.hasanews.com/?p=6655283
“طيران السعودية”: إلغاء رسوم إعادة الحجز والإصدار وتغيير سير الرحلات الدولية
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت الخطوط السعودية أنها اتخذت خطوات إلغاء رسوم إعادة الحجز، وإعادة الإصدار، وتغيير خط السير، وذلك لجميع القسائم والتذاكر الصادرة للرحلات الدولية المؤكدة الحجز من تاريخ 27 أبريل 2021 وحتى 31 مايو 2021، وكذلك لفترة السفر من 27 أبريل وحتى 31 ديسمبر 2021.

وكشفت “الخطوط السعودية” أنها سمحت بإعادة الحجز وإعادة الإصدار وتغيير خط السير دون رسوم لأكثر من مرة مع استحصال الفروقات السعرية إن وجدت، وأوضحت أن بإمكان “الضيف” الاحتفاظ بقيمة التذكرة كرصيد صالح للاستخدام لجميع درجات السفر وذلك بإلغاء الحجز قبل موعد الرحلة، مشددة على وجوب أن تكون فترة السفر لرحلة الذهاب والعودة ضمن فترة السفر ليتم الإعفاء.

وأكدت أنه في حال التغيب عن السفر سيتم تطبيق الشروط والأحكام المتعلقة بذلك، مشيرة إلى خيار الاسترداد الاختياري الذي يسمح باسترداد مبلغ التذكرة دون رسوم، وذلك في حال تعذر السفر بسبب المتغيرات في القيود الحكومية للسفر في ما يخص فايروس كورونا، وذلك على ضوء تعميم رسمي يثبت ذلك صادر من هيئة الطيران المدني في دولة الوجهة.

وفي ما يخص جميع القسائم والتذاكر الصادرة للرحلات الدولية المؤكدة الحجز من تاريخ 24 يناير 2020 إلى ما قبل 27 أبريل 2021، فقد أوضحت “الخطوط السعودية” تفصيلها كما يلي:

• التذاكر الصادرة من تاريخ 24 يناير إلى 18 ديسمبر 2020 فإنه يُسمح بإعادة الحجز وإعادة الإصدار وتغيير خط السير من دون رسوم لأكثر من مرة مع عدم استحصال فرق السعر لمرة واحدة لجميع تذاكر الرحلات المقرر سفرها حتى 31 ديسمبر 2021.

• التذاكر الصادرة بعد 18 ديسمبر 2020 فإنه يسمح بإعادة الحجز وإعادة الإصدار وتغيير خط السير لأكثر من مرة مع استحصال فرق السعر لجميع تذاكر الرحلات المقرر سفرها حتى 31 ديسمبر 2021.

وأشارت إلى أنه يتم الإعفاء من الشروط والأحكام في حال التغيب عن السفر وعدم إلغاء الحجز لمرة واحدة، ويكون استرداد التذاكر والقسائم دون رسوم (باستثناء الضريبة الأمنية والضرائب الأخرى غير المستردة ورسوم الإصدار) في الحالات الإجبارية لكامل المبلغ المدفوع بحسب طريقة الدفع، ويستثنى من ذلك تذاكر الإجلاء وتذاكر عروض 75 لـ”السعودية”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    طيران السعودية نريد التوضيح !!!
    هل المقصود بالغاء الرسوم هو لايوجد
    رسوم عند الغاء الحجز اذا كان اضطراري
    من نفس الطيران كظروف الجو وغيره
    ام ماذا ؟؟ نريد الرد على السؤال
    لتوضح الصورة للجميع ..

  2. ١
    زائر

    طيران السعودية نريد التوضيح !!!
    هل المقصود بالغاء الرسوم هو لايوجد
    رسوم عند الغاء الحجز اذا كان اضطراري
    من نفس الطيران كظروف الجو وغيره
    ام ماذا ؟؟ نريد الرد على السؤال
    لتوضح الصورة لدينا مع الشكر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>