احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

قروض تنموية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالشرقية .. تعرّف على التفاصيل

الزيارات: 610
التعليقات: 0
قروض تنموية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالشرقية .. تعرّف على التفاصيل
https://www.hasanews.com/?p=6655249
قروض تنموية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالشرقية .. تعرّف على التفاصيل
حسن العلي

وقع أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الجمعيات بالمنطقة الشرقية والمشرف العام على صندوق القروض التنموية “أجدى” سمير العفيصان اليوم الخميس اتفاقية تعاون مشترك بين صندوق القروض التنموية “أجدى” و المكتب الرئيس للضمان الاجتماعي بالمنطقة الشرقية ممثلا في المدير العام للمكتب سعيد القحطاني.

وقال العفيصان أن الاتفاقية تنص على منح صندوق القروض التنموية أجدى قروضا تنموية لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالمنطقة الشرقية وذلك تمكينا لمستفيد الضمان من تحقيق الاكتفاء المادي وتحسن الحالة الاقتصادية والمستوى المعيشي لمستفيدي الضمان عبر منحهم قروضا تسهم في تحقيق التنمية لهم وللمجتمع تحقيقا لرؤية المملكة الطموحة 2030 في التنمية.

وأكد العفيصان أن الصندوق يقدم دعمه لمستفيدي الضمان بالتعاون مع الصندوق الخيري الاجتماعي ومن خلال المحفظة التمويلية المدعومة من بنك التنمية المجتمعية مقدما شكره لكافة الجهات المتعاونة مع الصندوق لإسهامها في تحقيق التنمية المجتمعية وتنمية مشاريع الأسر المستفيدة بالمنطقة وتمكينهم.

فيما قال مدير صندوق أجدى التنموي عبد العزيز الناشري أن شروط التقدم لمنح قرض الضمان الاجتماعي لمستفيدي الضمان تتم بمميزات خاصة حيث لا يتطلب منح القرض توفير كافل أو ضامن على عكس ما هو متبع للمستفيد خارج الضمان الاجتماعي ويتطلب فقط لمنح القرض لمستفيد الضمان تقديم شهادة من الضمان الاجتماعي تفيد تسجيله فقط على أن يقع مقر إقامة المستفيد ضمن نطاق المنطقة الشرقية.

وأكد الناشري أن هناك اتصال مباشر بين الصندوق وبين الضمان الاجتماعي بحيث يتم التأكد من تسجيل المتقدم لطلب القرض بالضمان واستحقاقه لقرض الضمان مبينا أن أقساط القرض المقدم لمستفيدي الضمان ميسرة وسهلة ولا تتجاوز 400 ريال شهريا.

وأوضح الناشري أن الصندوق أطلق برنامج “منتج بيدي” لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يهدف لتعزيز ثقافة العمل الحر عبر تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال دعم مشاريعهم النوعية بقروض حسنة مستردة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>