احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

روسيا تجري تجارب على لقاح لكورونا في شكل طعام منتج من الحليب

الزيارات: 328
التعليقات: 0
روسيا تجري تجارب على لقاح لكورونا في شكل طعام منتج من الحليب
https://www.hasanews.com/?p=6655184
روسيا تجري تجارب على لقاح لكورونا في شكل طعام منتج من الحليب
وكالات - الأحساء نيوز

نقلت وسائل إعلام روسية أن علماء في مدينة بطرسبورغ الروسية تمكنوا من تطوير لقاح جديد مضاد لفيروس كورونا المستجد، قابل للأكل على شكل حليب بكتيري.

ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء الخبر، مضيفة أن العلماء أكدوا أنه للحصول على التطعيم يحتاج الشخص إلى شرب عبوتين بحجم 200 غرام، الأولى تُقسم إلى 3 جرعات، يُشرب كل يوم جرعة، والثانية تُتناول بعد 21 يوما من تاريخ تناول الأولى.

وأوضح كبير مطوري اللقاح، ألكسندر سوفوروف، أن بعض البلدان تقوم حالياً بتطوير منتجات لها فعالية اللقاح، وأنه عندما نتحدث عن اللقاحات القائمة على منتجات الألبان فهناك دول أخرى تعمل على نفس الإنتاج، وليست روسيا وحدها.

وأضاف أن الابتكار الروسي الجديد سيقوم فيه العلماء بإدخال أجزاء من جينات الفيروس في الكروموسوم البكتيري، وأنه مناسب للأطفال وكبار السن ومن يعانون من أمراض خطيرة، بما في ذلك السرطان.

وأكد أن اللقاح الآن في مرحلة الاختبارات ما قبل السريرية على حيوانات التجارب، مثل الفئران، موضحا أنها أكلته دون أي ضرر عليها، وهو يؤدي إلى إنتاج أجسام مضادة جيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>