احدث الأخبار

“الصحة” توضح الإجراء المتبع حال مخالطة مصاب بـ”كورونا” “التقاعد” تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر (إنفوجراف) وزارة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية النصر ينتصر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يرعى حفل تخريج طلاب الثالث ثانوي بمدارس الهيئة “الحقيل” يعتمد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحالّ بيع مواد البناء وتأجير معداته (إنفوجراف) الجوازات تؤكد: استمرار تعليق استخدام “الهوية الوطنية” في السفر إلى “دول الخليج” لا حاجة إلى المهدئات .. هذه 5 أطعمة تساعدك على النوم إليك خطوات إصدار و تجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا (إنفوجراف) مدرب الأخضر “رينار”: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم .. وهدفي اللقب الثالث ما سر اختيار المملكة “البنفسجي” لوناً لسجاد مراسم استقبال كبار الضيوف والزائرين؟ سمو ولي العهد يجتمع بولي عهد أبو ظبي ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين (صور)

اللجنة الصحية بالشورى تلتقي بوزير الصحة وتزور المركز الوطني الصحي للقيادة والتحكم

الزيارات: 298
التعليقات: 0
اللجنة الصحية بالشورى تلتقي بوزير الصحة وتزور المركز الوطني الصحي للقيادة والتحكم
https://www.hasanews.com/?p=6655173
اللجنة الصحية بالشورى تلتقي بوزير الصحة وتزور المركز الوطني الصحي للقيادة والتحكم
واس - الأحساء نيوز

استقبل معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم، رئيس اللجنة الصحية بمجلس الشورى الدكتورة زينب أبوطالب وعددا من أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، وذلك في مقر المركز الوطني الصحي للقيادة والتحكم بالرياض.

وفي بداية اللقاء رحّب معالي الدكتور توفيق الربيعة برئيس وأعضاء اللجنة الصحية بمجلس الشورى، منوهاً بالدور المهم الذي يقوم به مجلس الشورى وفق دوريه التشريعي والرقابي، مشيرًا إلى أهمية تفعيل المشاركة والتواصل المستمر بين الأجهزة الحكومية كافة؛ لتحقيق الأهداف المرجوة.
وأطلع معاليه ووفد اللجنة الصحية خلال الاجتماع على عرض مرئي عن الإجراءات التي تمّت من قبل وزارة الصحة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد ومواجهتها.

عقب ذلك، استعرض مسؤولو الوزارة خلال الاجتماع جهود الحملة الوطنية للقاحات والخدمات الصحية التي تقدمها مراكز تأكد وعيادات تطمن، وإيضاح العمل الذي تقوم به اللجنة المعنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة التي تشترك فيها العديد من الجهات والأجهزة الحكومية.
وألمح مسؤولو الوزارة خلال العرض المرئي إلى أبرز المنجزات التي حققتها الوزارة وإسهامه الوزارة في تحقيق عدة أهداف إستراتيجية ضمن منظومة رؤية المملكة 2030، ونموذج التحول في وزارة الصحة الذي يرتكز على ستة برامج رئيسية لقيادة وتوحيد الجهود، ومشاريع شراكة الوزارة مع القطاع الخاص، والإنجازات المتحققة في الصحة الرقمية خلال الفترة الماضية.
وفي نهاية العرض المقدم طرح أعضاء المجلس أعضاء اللجنة الصحية عددا من الاستفسارات والملحوظات والآراء حيال ما جرى عرضه من إنجازات وعمل خلال الاجتماع حيث قدم معالي الوزير والمسؤولون في الوزارة إجاباتهم على ما طرح من استفسارات وتساؤلات.

وفي ختام اللقاء قام وفد مجلس الشورى بجولة ميدانية اطلع الوفد خلالها على المركز الوطني الصحي للقيادة والتحكم حيث اطلعوا على جميع الأعمال التي يقوم بها المركز الذي يتابع جميع الأنشطة الصحية والبيانات وتحليلها في المملكة.
وضم وفد المجلس عددا من أعضاء المجلس أعضاء اللجنة الصحية وهم معالي الدكتور صالح الشهيب، والدكتورة نجوى الغامدي، والدكتورة منى آل مشيط، والدكتورة أميرة البلوي، والدكتور خالد السيف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>