احدث الأخبار

في العشر طاب لها الرحيل … “وزير الصحة” مُحذرًا من تقبيل أو عناق الأطفال: ينقلون العدوى بشدّة !! بمناسبة عيد الفطر.. مرابطون بالحد الجنوبي يفاجئون أبناءهم بالعودة بعد غياب 4 أشهر (فيديو) “خادم الحرمين” يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك “الملك سلمان” يوجه بإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد هدية للشعب العراقي الشقيق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك “مجلس الشورى” يطالب الدول العربية والإسلامية بتوحيد الكلمة إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم “مفتي المملكة” يوصي المواطنين بأخذ اللقاح و”التهنئة بالعيد” عن بعد “الصحة”: تقديم أكثر 11 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف المناطق 342 حالة إصابة جديدة بـ كورونا في الرياض وتسجيل 908 حالات تعافٍ وزارة الرياضة تصدر بروتوكول دخول الجماهير للملاعب توجيه عاجل من “الشؤون الإسلامية” للدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من خطر التبرع لجهات خارجية
هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

حاول أن تُغير..

الزيارات: 1201
تعليق 12
https://www.hasanews.com/?p=6655147
حاول أن تُغير..
عمر النويس

اطلعت على حلقة من برنامج أ. أحمد الشقيري(سين) بعد ان أرسلها لي احد الزملاء وهي تستعرض عالم الخيل وعلاجها بعد ان ابدا اعجابه واندهاشه بمحتواها واراد ان يشاركها معي بحكم تخصصي كطبيب بيطري، الحلقة كانت ممتعة جدا كما عودنا الشقيري دائماً.

رغم انني لم اتابع كامل حلقات البرنامج لضيق الوقت وبعد مشاهدتي لهذه الحلقة اطلعت أكثر على البرنامج ولفت انتباهي شي اخر وهي كلمات المقدمة!

“ما هو دورك في التحسين”

الجميل في البرنامج انه قائم على اكتشاف واستعراض أبرز التقنيات الموجودة في المملكة والتغييرات الكبيرة التي حصلت في السنوات الأخيرة ويبين دورنا في العمل والابداع وتحدي المستحيل لكن!!

من زاوية أخرى ارى ان لكل منا دور أكثر واشمل وقد لا يتطلب البحث عن أفكار والكثير من المال، عند احترام الوقت والمواعيد مع الاشخاص وتعظيم خصوصية الأخرين بعدم التدخل بشؤونهم وعدم المساس بالحرية الشخصية، تقدير المهنة والعمل فيها بتفاني وضمير حتى في حال عدم وجود الرقيب، دعم الأخرين والشد على أيديهم وبث الأمل، التعامل الراقي مع الجميع.

كذلك التربية الحسنة للأبناء القائمة على واجب الاباء اتجاههم والمبنية على الايمان بأنهم اللُبنة الأساسية لنهضة أي مجتمع وجزء من التغيير وان سيكون لهم بصمة في المستقبل على جميع الأصعدة والذي يندرج تحت مسمى (الاستثمار في البشر).

الإحساس والشعور بالمسؤولية اتجاه المجتمع وانه العائلة الكبيرة التي يجب ان يكون لك دور إيجابي فيها والتعامل معها بأخلاق ديننا الحنيف وباحترامك لها وايمانك التام ان أي فعل حسن تقوم به سوف يؤثر ويغير للأفضل مع المحيطين بك وينعكس بشكل اكبرعلى المجتمع و تَقدمه.

حتى نكون ساهمنا جميعا في التحسين.

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    زائر

    رائع رائع رائع اتمنى لك مستقبل باهر من الابداع والتميز . .

  2. ١١
    زائر

    تقرير جميل الصراحه استفدت واجد ♥️

  3. ١٠
    محمد فهد

    مقال جدا جميل

  4. ٩
    زائر

    لك جزيل الشكر ، مقال رائع، لكن عندي استفهام
    لو الشباب بحثوا عن شغفهم وطوروا من مهاراتهم و استثمروها في مشاريع خاصه هل من الممكن القضاء على البطاله و المساهمه في تحسين المجتمع ؟!

  5. ٧
    زائر

    مقال رائع ومثري
    حيث أن الاستثمار البشري
    من أهم أسباب نهوض الأوطان

  6. ٦
    زائر

    كلام جميل يحتذا به

  7. ٥
    خالد

    كلام جميل يحتذا به

  8. ٤
    زائر

    احسنَت كلامك عين العقل 👌🏻

  9. ٣
    زائر

    صحيح كلامك

  10. ١
    زائر

    مقال اكثر من رائع ، حتمًا نملُك في وطننا الحبيب فئه كبيرة من شبابنا وبناتنا في التطوير والابتكارات المتميزه فقط يحتاجون تشجيع من قِبل الأهالي على استخراج تلك المواهب والابتكارات لبناء مجتمع صاعد وفكر واعد والوطن لن يُقصر في تطوير تِلك الافكار وتنميتها ولكن فقط نحتاج تشجيع الاهالي لابناءهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>