احدث الأخبار

وزارة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية النصر ينتصر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يرعى حفل تخريج طلاب الثالث ثانوي بمدارس الهيئة “الحقيل” يعتمد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحالّ بيع مواد البناء وتأجير معداته (إنفوجراف) الجوازات تؤكد: استمرار تعليق استخدام “الهوية الوطنية” في السفر إلى “دول الخليج” لا حاجة إلى المهدئات .. هذه 5 أطعمة تساعدك على النوم إليك خطوات إصدار و تجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا (إنفوجراف) مدرب الأخضر “رينار”: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم .. وهدفي اللقب الثالث ما سر اختيار المملكة “البنفسجي” لوناً لسجاد مراسم استقبال كبار الضيوف والزائرين؟ سمو ولي العهد يجتمع بولي عهد أبو ظبي ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين (صور) ميزة جديدة من “إنستقرام” تتعلق بمشاهدة مقاطع الفيديو “هدف” يُعلّق على تنظيم “إعانة البحث عن عمل”: هل يؤثر على المستفيدين الحاليين؟

“الغذاء والدواء” تُعلق على فيديو متداول يزعم احتواء جميع العطور على مواد مُضرة

الزيارات: 385
تعليقات 3
“الغذاء والدواء” تُعلق على فيديو متداول يزعم احتواء جميع العطور على مواد مُضرة
https://www.hasanews.com/?p=6655099
“الغذاء والدواء” تُعلق على فيديو متداول يزعم احتواء جميع العطور على مواد مُضرة
محليات - الأحساء نيوز

أصدرت هيئة الغذاء والدواء بياناً كشفت فيه حقيقة ما ورد في مقطع يدعي أن جميع العطور حتی الأصلية والماركات تحتوي على أكثر من 6 مواد مضرة.

وقالت الهيئة في بياناها : ” ادعاء أن جميع العطور حتى الأصلية والماركات ( لم يحدد ماركة معينة ) تحتوي على مواد الفثاليت والاسيتالدهايد الممنوعة غير صحيح، حيث يمنع ادراج أو تداول أي منتج عطري يحتوي على هذا المواد نظرا لمخالفتها لائحة اشتراطات السلامة SFDA.CO/GS01943:2016 ( ضمن المواد الممنوعة ).

وأضافت : ” وفي حال مطابقة العطر للائحة اشتراطات السلامة فإنه يعتبر آمن عند ملامسته للجلد، ولا يتم ادراج أي منتج تجميلي بالهيئة دون معرفة مكوناته التي يجب ان تكون خالية من المواد المحظورة وملتزمة بالحدود المسموحة للمواد المقيدة في العطور بالإضافة الى المراقبة المستمرة بعد التسويق ضمن برامج التفتيش الدورية التي تقوم بها الفرق الميدانية بالهيئة.”

وأوضحت أنه فيما يتعلق بأن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تعفي منتجي العطور من دراسة الآثار الصحية لهذه المواد فالنظام المتبع في المملكة العربية السعودية هو تبني للنظام الأوروبي المتمثل في لائحة اشتراطات السلامة SFDA.CO/GS01943:2016 والذي يمنع استخدام العطور التي تحتوي على مادتي الاستيالدهايد والفثاليت الممنوعة، بينما يختلف النظام في الولايات المتحدة الامريكية حيث تلتزم كل شركة قانونية بسلامة المواد في منتجات التجميل في حال ثبوت أي اضرار لمنتجات العطور الخاصة بها .

وأكدت الهيئة أنها دائما ما تنصح المستهلك بتجنب شراء العطور من مصادر مجهولة والحرص على الشراء من منافذ البيع الموثوقة والتي يمكن تعقبها والتحقق من مكوناتها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت فيديو يدعي أن العطور تحتوي على مواد ممنوعة منها الفثاليت والاسيتالدهايد، ويجب عدم تعطير الجسم والاكتفاء برشها على الملابس لضمان سلامتها، وأن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تعفي منتجي العطور من دراسة الآثار الصحية للمواد المركبة للعطور.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    الغذاء والدواء ملاحظات مهمة
    لانه البعض يستخدمه استخدام خاطىء
    فيقوم برشه امام المرضى المنومين او
    المرضى الذين عملوا عمليات اوجراحة
    وهناك من يرشه بالمستشفيات كالبخور
    وغيره ويسبب حريق وايضا البعض لديه
    ضيق تنفس وربو فلايقدر على رايحة العطر
    فنتمنى من الغذاء والدواء منع رش العطور
    في الاجواء كالبخور وغيره بالمستشفيات
    او المنازل وخاصة أمام المرضى الا عندهم
    حساسية او منومين او عاملين عمليات او
    جراحة خطر عليهم ذلك ولا داعي لرش
    العطور في الجو وانما يكتفى به على
    الملابس فقط …

  2. ٢
    زائر

    طلب جدا مهم للجميع
    الغذاء والدواء نرجو التعاون مع وزارة التجارة والأمانة
    بمراقبة العطور الموجودة بالأسواق وتفتيشها ومعرفة محتوياتها حتى لاتضر الآخرين ولابد ان تكون محتوياتها مرخصة وغير ضارة ويمنع من صناعتها في المنازل ولجميع الأشخاص وانما تصنع في مصانع خاصة للعطور وحتى البخور يمنع من صناعته بالمنازل من قبل للمراة نرجو تطبيق ذلك عاجلا

  3. ١
    زائر

    امنعوا تصنيع العطور والبخور بالمنازل ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>