احدث الأخبار

“الصحة” توضح الإجراء المتبع حال مخالطة مصاب بـ”كورونا” “التقاعد” تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر (إنفوجراف) وزارة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية النصر ينتصر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يرعى حفل تخريج طلاب الثالث ثانوي بمدارس الهيئة “الحقيل” يعتمد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحالّ بيع مواد البناء وتأجير معداته (إنفوجراف) الجوازات تؤكد: استمرار تعليق استخدام “الهوية الوطنية” في السفر إلى “دول الخليج” لا حاجة إلى المهدئات .. هذه 5 أطعمة تساعدك على النوم إليك خطوات إصدار و تجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا (إنفوجراف) مدرب الأخضر “رينار”: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم .. وهدفي اللقب الثالث ما سر اختيار المملكة “البنفسجي” لوناً لسجاد مراسم استقبال كبار الضيوف والزائرين؟ سمو ولي العهد يجتمع بولي عهد أبو ظبي ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين (صور)

ولي العهد: النقاش حاليا لبيع 1% من أرامكو لأحد المستثمرين الأجانب

الزيارات: 348
1 تعليق
ولي العهد: النقاش حاليا لبيع 1% من أرامكو لأحد المستثمرين الأجانب
https://www.hasanews.com/?p=6655076
ولي العهد: النقاش حاليا لبيع 1% من أرامكو لأحد المستثمرين الأجانب
محليات - الأحساء نيوز

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن مشاريع صندوق الاستثمارات العامة تعتبر ممكن أساسي للقطاع الخاص، وأن النقاش حاليا لبيع 1% من أرامكو لأحد المستثمرين الأجانب.

بحسب الأمير محمد بن سلمان فإنه سيتم بيع حصص من أرامكو لمستثمرين أجانب خلال العام أو العامين المقبلين، وأرامكو لديها فرصة لأن تكون من أكبر الشركات الصناعية عالميا.

“نطمح مع أرامكو إلى تحويل 3 ملايين برميل لصناعات تحويلية في 2030، أي شركة رابحة لدى صندوق الاستثمارات مصيرها إلى سوق الأسهم”.

حول ربحية صندوق الاستثمارات العامة قال الأمير محمد بن سلمان إن ربحية صندوق الاستثمارات العامة حاليا بين 6% و 7%، وسينفق صندوق الاستثمارات هذا العام 160 مليار ريال داخل المملكة.

وتستهدف السعودية من صندوق الاستثمارات رفد إيرادات الدولة حاليا.

وقال الأمير محمد بن سلمان “نستهدف زيادة أصول الصندوق إلى 10 تريليونات ريال في 2030، والهدف من صندوق الاستثمارات العامة الآن هو تحقيق النمو”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الاكتتاب مهم ايضا لانه ليس فيه خسارة
    الله يحفظك يا اميرنا ويحفظ ملكنا الغالي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>