احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

أمريكا تقرر تصدير 60 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” بعد انتقادات بتخزينه

الزيارات: 596
التعليقات: 0
أمريكا تقرر تصدير 60 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” بعد انتقادات بتخزينه
https://www.hasanews.com/?p=6655037
أمريكا تقرر تصدير 60 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” بعد انتقادات بتخزينه
وكالات - الأحساء نيوز

أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستمنح دولا أخرى 60 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، بعدما أثار قرار عدم تصدير هذا اللقاح انتقادات.

وأجازت الولايات المتحدة حتى الآن استخدام ثلاثة لقاحات فقط على أراضيها وهي فايزر-بايونتيك وموديرنا وجونسون أند جونسون.

وأثار قرار واشنطن عدم تصدير هذا النوع من اللقاحات الذي لم يحظ حتى الآن بالموافقة على أراضيها، انتقادات بشأن تخزينها للقاحات.

وكتب أندي سلافيت مستشار البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا على تويتر “ستمنح الولايات المتحدة ستين مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا لدول أخرى ما إن تصبح متوافرة”.

ورد على اتهام واشنطن بتخزين جرعات من دون استخدامها قائلا “في الوقت الراهن، لم يبق متوافرا سوى عدد قليل جدا. لم تتم خسارة كثير من الوقت”.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن الحكومة الأمريكية لا تزال في طور “التحضير” لهذا الإجراء، واعدة بتقديم تفاصيل عن الجهات التي ستستفيد من هذه اللقاحات “في وقت قريب”.

وأضافت “قبل إرسال جرعات أسترازينيكا انطلاقا من الولايات المتحدة، ستؤكد وكالة الأدوية الأمريكية أن هذه الجرعات تفي بشروط النوعية”.

وسبق أن أعلنت واشنطن اتفاقات لإرسال 2,5 مليون جرعة من أسترازينيكا إلى المكسيك، و1,5 مليون جرعة إلى كندا.

وأجازت الولايات المتحدة إلى الآن استخدام ثلاثة لقاحات فقط على أراضيها فايزر-بايونتيك وموديرنا وجونسون أند جونسون. لكن ملايين من جرعات أسترازينيكا تم إنتاجها في البلاد ولا يزال استخدامها متعذرا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>