احدث الأخبار

“الصحة” توضح الإجراء المتبع حال مخالطة مصاب بـ”كورونا” “التقاعد” تُصدر أكثر من 43 ألف بطاقة تقاعدية إلكترونية خلال شهر (إنفوجراف) وزارة الصحة: لقاحات كورونا آمنة وفعّالة وتخضع لاشتراطات عالية النصر ينتصر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يرعى حفل تخريج طلاب الثالث ثانوي بمدارس الهيئة “الحقيل” يعتمد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحالّ بيع مواد البناء وتأجير معداته (إنفوجراف) الجوازات تؤكد: استمرار تعليق استخدام “الهوية الوطنية” في السفر إلى “دول الخليج” لا حاجة إلى المهدئات .. هذه 5 أطعمة تساعدك على النوم إليك خطوات إصدار و تجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا (إنفوجراف) مدرب الأخضر “رينار”: كأس العرب خطوة مهمة للإعداد في تصفيات كأس العالم .. وهدفي اللقب الثالث ما سر اختيار المملكة “البنفسجي” لوناً لسجاد مراسم استقبال كبار الضيوف والزائرين؟ سمو ولي العهد يجتمع بولي عهد أبو ظبي ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين (صور)

“الشيخ الخثلان” يوضح حكم قراءة القرآن بالنظر دون تحريك اللسان

الزيارات: 630
التعليقات: 0
“الشيخ الخثلان” يوضح حكم قراءة القرآن بالنظر دون تحريك اللسان
https://www.hasanews.com/?p=6654185
“الشيخ الخثلان” يوضح حكم قراءة القرآن بالنظر دون تحريك اللسان
محليات - الأحساء نيوز

أوضح الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الدكتور الشيخ سعد الخثلان، حكم قراءة القرآن بالنظر دون تحريك اللسان، مشيرًا إلى أنَّ ذلك لا يعدّ قراءة للقرآن.

وقال الخثلان خلال استضافته على قناة «المجد»، إنَّ هذه مسألة خطيرة يفعلها بعض الناس في عبادات أخرى مثل الصلاة حيث يقرأ الفاتحة في نفسه ولا يتلفظ بها، وفي هذه الحالة لا تصح صلاته، كما أنَّ الرجل لو طلق زوجته في نفسه ولم يتلفظ بالطلاق لا يقع هذا الطلاق بإجماع العلماء.

وأضاف أنَّه لا بدَّ من تحريك اللسان، فمن يفتح المصحف ويكتفي بالنظر دون أن يحرك لسانه، ليس بقارئ للقرآن أصلًا، فهو مجرد متأمل وليس بقارئ للقرآن، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى في قراءة القرآن هو تحريك اللسان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>