احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

“الطيران المدني”: تطبيق “توكلنا” شرط أساسي على المسافرين لدخول مطارات المملكة الداخلية والدولية

الزيارات: 309
1 تعليق
“الطيران المدني”: تطبيق “توكلنا” شرط أساسي على المسافرين لدخول مطارات المملكة الداخلية والدولية
https://www.hasanews.com/?p=6654172
“الطيران المدني”: تطبيق “توكلنا” شرط أساسي على المسافرين لدخول مطارات المملكة الداخلية والدولية
محليات - الأحساء نيوز

طالبت الهيئة العامة للطيران المدني بضرورة التزام شركات الطيران العاملة في السعودية بربط المعلومات الخاصة بالرحلات بتطبيق توكلنا، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك ليكون إصدار بطاقة صعود الطائرة للمسافرين الذين تكون حالتهم الصحية في التطبيق محصنًا بجرعتين، أو محصنًا بجرعة واحدة، أو لم تثبت إصابته.

وأعلنت الهيئة أنه سيتم الاكتفاء بإظهار تطبيق «توكلنا» في إثبات خلو الشخص من الإصابة بفيروس كورونا، دون الحاجة إلى أوراق ثبوتية لذلك.

وشدّدت على الجهات المخاطَبة في التعميم الذي أصدرته بضرورة أن يتيح النظام آلية إبلاغ المسافرين من خلال رسائل نصية بإلغاء حجوزاتهم في حال كانت حالتهم الصحية مختلفة عن الحالات المذكورة سلفًا، مع التشديد على الحفاظ على حقوق المسافرين عند إلغاء حجوزاتهم بإعادة قيمة الحجوزات، أو تغييرها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ملاحظة مهمة يا وزارة الصحة
    اهم شي المصداقية في وضع الحالة
    الصحية عن الكورونا بانه لايوجد لديه
    كورونا او يوجد او مصاب او خاضع للقاح
    وذلك من قبل المواطنين في توكلنا وان
    يتم تحديث توكلنا كل فترة حتى
    يكون التحديث دايما جديد
    لانه بعضهم يحتفظ بنسخة قديمة
    من توكلنا على الجوال وهذا خطا
    لابد من النحديث ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>