احدث الأخبار

في العشر طاب لها الرحيل … “وزير الصحة” مُحذرًا من تقبيل أو عناق الأطفال: ينقلون العدوى بشدّة !! بمناسبة عيد الفطر.. مرابطون بالحد الجنوبي يفاجئون أبناءهم بالعودة بعد غياب 4 أشهر (فيديو) “خادم الحرمين” يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك “الملك سلمان” يوجه بإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد هدية للشعب العراقي الشقيق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك “مجلس الشورى” يطالب الدول العربية والإسلامية بتوحيد الكلمة إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم “مفتي المملكة” يوصي المواطنين بأخذ اللقاح و”التهنئة بالعيد” عن بعد “الصحة”: تقديم أكثر 11 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف المناطق 342 حالة إصابة جديدة بـ كورونا في الرياض وتسجيل 908 حالات تعافٍ وزارة الرياضة تصدر بروتوكول دخول الجماهير للملاعب توجيه عاجل من “الشؤون الإسلامية” للدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من خطر التبرع لجهات خارجية
هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

“فايزر” تنصح بالحصول على جرعة ثالثة من لقاحها لاكتمال التحصين ضد “كورونا”

الزيارات: 693
التعليقات: 0
“فايزر” تنصح بالحصول على جرعة ثالثة من لقاحها لاكتمال التحصين ضد “كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6654121
“فايزر” تنصح بالحصول على جرعة ثالثة من لقاحها لاكتمال التحصين ضد “كورونا”
وكالات - الأحساء نيوز

أكدت إحدى العالمات المشاركات في تطوير لقاح فايزر-بيونتيك، أن جرعتين فقط من اللقاح لا تكفيان للوصول إلى المناعة الكاملة من الفيروس ويجب تعزيزهما بجرعة ثالثة.

وقالت كبيرة المسؤولين الطبيين والمؤسسة المشاركة لشركة “بايونتيك”، أوزليم توريتشي، إن الناس سيحتاجون على الأرجح إلى جرعة ثالثة من لقاح كوفيد- 19مع تضاؤل المناعة ضد الفيروس، وهي التصريحات التي جاءت متوافقة مع التعليقات السابقة التي أدلى بها الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا.

وتتوقع توريتشي، أن يحتاج الناس إلى التطعيم ضد فيروس كورونا سنوياً، على غرار الإنفلونزا الموسمية، وعزت ذلك إلى توقع العلماء انخفاض المناعة التي يخلقها اللقاح ضد الفيروس مع مرور الوقت.

وقالت خلال مقابلة مع شبكة “CNBC”: “نرى مؤشرات على ذلك أيضاً في الاستجابة المناعية المستحثة”.

تأتي تعليقات توريتشي بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر”، ألبرت بورلا، إن الأشخاص سيحتاجون على الأرجح إلى جرعة معززة، أو جرعة ثالثة من لقاح كوفيد-19 في غضون 12 شهراً من تلقي التطعيم بالكامل.

وقال أيضاً إنه من المحتمل أن يحتاج الأشخاص إلى الحصول على جرعات إضافية كل عام.

في وقت سابق هذا الشهر، قالت شركة “فايزر” إن لقاحها ضد كورونا كان فعالاً بنسبة تزيد عن 91% في الحماية من الفيروس، وأكثر من 95% ضد المرض الشديد حتى 6 أشهر بعد الجرعة الثانية.

ويؤكد الباحثون أنهم ما زالوا لا يعرفون إلى متى تستمر الحماية ضد الفيروس بعد ستة أشهر من التطعيم الكامل، على الرغم من أن مسؤولي الصحة العامة وخبراء الصحة يتوقعون تضاؤل الحماية بعد مرور بعض الوقت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>