احدث الأخبار

الداخلية: استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة دون إذن مسبق “الشؤون الإسلامية” تغلق 13 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق وتعيد فتح مسجدين 1360 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية أعراض تعد مؤشراً على الإصابة بمرض خطير في الجهاز العصبي البيان الختامي للتعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الاعتداءات الوحشية التي تشنها إسرائيل “سكني”: إصدار أكثر من 485 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى أبريل “الجوازات” تعلن جاهزية جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين غداً هل يمكن لمرضى الربو أخذ لقاح “كورونا”؟ .. “الصحة” تجيب خلال أسبوع واحد .. مخالفات الإجراءات الاحترازية من “كورونا” تبلغ 22,4 ألفًا “الطيران المدني” توجه نصائح للسعوديين والمقيمين بشأن السفر اعتبارًا من الخميس المقبل ..”الداخلية”: بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من بعض الدول الصحة: الإصابة بـ”كورونا” تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب .. وليس “اللقاح”

أكثر من ٧٠٠ ألف مستفيد من خدمات صحة الأحساء التثقيفية لمواجهة “كوفيد١٩”

الزيارات: 393
1 تعليق
أكثر من ٧٠٠ ألف مستفيد من خدمات صحة الأحساء التثقيفية لمواجهة “كوفيد١٩”
https://www.hasanews.com/?p=6654097
أكثر من ٧٠٠ ألف مستفيد من خدمات صحة الأحساء التثقيفية لمواجهة “كوفيد١٩”
جاسم البراهيم

أعلنت صحة الاحساء، عن وصول خدمات تطوعية في التوعية والتثقيف الصحي إلى أكثر من 761,194 مستفيد في مختلف المنشآت التي تبلغ عددها 5785 خلال ثلاثة اشهر من الجهود المكثفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وذلك في الفترة من 1 يناير إلى 22 ابريل 2021.

وأكمل المتطوعون والمتطوعات البالغ عددهم في الميدان 383، أكثر من 21,677 ألف ساعة تطوعية شملت البرامج التوعوية والتثقيفية لجميع افراد المجتمع.

يذكر أن مركز التطوع الصحي تأسس حديثاً في وزارة الصحة كأحد مبادرات برنامج المشاركة المجتمعية ضمن برنامج التحول الوطني لوزارة الصحة، ويهدف المركز إلى إدارة التطوع الصحي وتنظيمه والمشاركة في وضع الت شريعات والأنظمة وأسس مراقبة التطوع الصحي في الوزارة. على الجانب الآخر أكدت الصحة في الأحساء أهمية الرضاعة الطبيعية للمرضع والرضيع ودورها في وقاية الطفل من الأمراض والعدوى ، وتساعد على النمو الجيد، حيث بلغت البرامج التوعوية والتثقيفية مايقارب 79023 برنامجا.

وأكدت الصحة أن الرضاعة الطبيعة لها فوائد من حيث تأمين العناصر الغذائية اللازمة ، وتقوي مناعة الطفل ، كما أن حليب الأم سهل الهضم بعكس الحليب الصناعي ، ويقلل الإصابة بالمغص والإسهال والإصابة بالسمنة والسكري ويقلل الإصابة بحساسية الحليب والإكزيما .

وأضافت أن الرضاعة الطبيعية للأم تقوي الترابط بين الأم والرضيع وتساعد على منع النزيف بعد الولادة كما تساعد على عودة الرحم إلى حجمه الطبيعي ، كما أن الرضاعة الطبيعية مانع طبيعي للحمل ويقلل الإصابة بالسكري وسرطان الثدي والمبيض .
وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على إتباع السلوكيات السليمة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    خدمة التوعية التثقيفية عن الكورونا
    والامراض وغيرها خطوة ممتازة من
    وزارة الصحة للمواطنين 👍

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>